الأحد 28-04-2024
ملاعب

انتفاضة معلول أمام الوداد تعزز مكانته في تاريخ الأهلي

aaa_alimalooul221


ملاعب - أكد الدولي التونسي علي معلول، على أهميته الكبيرة داخل تشكيلة فريقه الأهلي المصري، بعدما قاده نحو التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة 11 في تاريخه.
اضافة اعلان

وتجاوز النجم التونسي موجة الانتقادات القوية التي طالته بعد مباراة ذهاب نهائي دوري الأبطال، وتحميله مسؤولية هدف الوداد في المباراة التي انتهت بنتيجة 2-1 للأهلي.

وصنع معلول هدف التتويج في مباراة الإياب الصعبة التي انتهت بالتعادل 1-1.

أسبوع سيئ

ورغم الانتقادات التي طالت معلول إلا أنه نجح بخبراته في التعامل مع الضغوط التي واجهها على المستوى الشخصي، أو الضغوط الكبيرة التي تعرض لها الفريق في مباراة الاياب بملعب محمد الخامس، لينجح في العودة من التأخر في النتيجة وحسم اللقب.

وقال علي معلول، في تصريحات عقب نهاية اللقاء: "لقد مررت بأسبوع سيئ للغاية حيث خرجت تصريحات بأنني كنت مقصرا في مباراة الذهاب، وتسببت في الهدف الذي تلقاه الفريق".

وأضاف: "وجدت زملائي اللاعبين يتحدثون معي حول ضرورة نسيان هذا الأمر، وعدم الالتفات إليه.. كما أنهم وضعوا منحوا ثقتهم لي لقيادة الفريق للتتويج باللقب في مباراة العودة".

أرقام مميزة

وشارك معلول في جميع مباريات الفريق منذ بداية دوري أبطال أفريقيا 2022-2023 بالتواجد في 14 مباراة كاملة.

وصنع علي معلول خلال مشاركاته 8 أهداف، كان أبرزها هدف التعادل في مباراة إياب النهائي.

وإجمالا شارك علي معلول في 37 مباراة خلال الموسم الحالي في مختلف البطولات، سجل خلالها 7 أهداف وصنع 15 هدفا.

أيقونة جديدة

تحول علي معلول إلى أيقونة حقيقية للجيل الحالي داخل النادي الأهلي، بعدما لعب دورا رئيسيا في حصد الأحمر للقب ال 11 في تاريخه.

ويمتلك معلول 3 ألقاب لدوري الأبطال في مسيرته مع الأهلي، بعدما توج بلقبين متتاليين في 2019-2020، و2020-2021 قبل أن يحصد لقبه الثالث.

كما يمتلك معلول في رصيده لقبين لكأس السوبر الأفريقي في 2020، 2021.

وعلى المستوى المحلي فاز معلول مع الأهلي ب 4 بطولات للدوري المصري الممتاز، و3 بكأس مصر بجانب 4 ألقاب في كأس السوبر المصري.