الأحد 26-05-2024
ملاعب

الكاميرون تتحدى مغامرة قروش الرأس الأخضر

ec908da5-826e-4432-ac41-b7c4a6e1260e_16x9_1200x676


ملاعب - وكالات 

 

تسعى أسود الكاميرون لإحباط أي مفاجأة محرجة من منتخب الرأس الأخضر، خلال اللقاء الذي يجمعهما غدا الإثنين، على الملعب الأولمبي بالعاصمة الكاميرونية  ياوندي ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من منافسات كأس الأمم الإفريقية.
اضافة اعلان

وفي ذات التوقيت تدخل بوركينا فاسو مباراة مصيرية أمام المنتخب الإثيوبي، بستاد كويكونج في مدينة بافوسام عاصمة الإقليم الغربي بالكاميرون.

منتخب الكاميرون "المضيف" ضمن تأهله عن المجموعة الأولى بـ6 نقاط، من انتصارين على بوركينا فاسو وإثيوبي في أول جولتين، ويسعى لمواصلة انتصاراته أمام الرأس الأخضر، لتحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات والمضي قدما نحو استعادة كأس البطولة التي ربحها في 2017 وفقدها في مصر 2019 لحساب الجزائر.

وتشتعل المنافسة في المجموعة على تذكرة التأهل الثانية إلى ثمن النهائي، حيث يحتل منتخب بوركينا فاسو مقعد الوصيف بـ3 نقاط مع أفضلية فارق الأهداف عن الرأس الأخضر، وأخيرا يتذيل منتخب إثيوبيا المجموعة بدون رصيد.

وتطلع المنتخبات الثلاثة لمرافقة الكاميرون إلى دور الـ16، إما بالبطاقة الثانية أو ببطاقة من أصحاب أفضل 4 مراكز في المجموعات الست بالبطولة.

أما منتخب الرأس الأخضر، فإن احتلاله المركر الثالث بعد فوزه على إثيوبيا في الجولة الأولى، يدفعه لخوض مباراة الكاميرون مغامرا وليس في قاموسه الخسارة، لأنه يريد على الأقل أن يترشح للدور المقبل، ضمن أفضل منتخبات حققت المركز الثالث.

ولا يعول منتخب الرأس الأخضر "القروش الزرقاء"، كثيرا على خدمة يقدمها له المنتخب الإثيوبي في مواجهة خيول بوركينا فاسو، حيث يلعبون بذات طموح خطف المركز الثاني.

وقال روبيريتو لوبيز "بيشو"، مدافع الرأس الأخضر والمحترف بنادي شارموك روفرز الآيرلندي: "أعتقد هذه المجموعة أظهرت أن كل منتخب باستطاعته أن يفوز على الآخر إذا كان في يومه".

وحول تأثير فوز الكاميرون العريض على إثيوبيا برباعية، قال بيشو:"أعتقد أن النتيجة تغري المنتخب الكاميروني قليلا، لكنني أعتقد أن المنتخب الإثيوبي كان جيدا في بعض الأوقات، خلال اللحظات التي شاهدته فيها".

واستطرد: "سنخوض مباراة الكاميرون، بثقة لأننا نريد الحصول على النقاط الثلاث، ونحن قادرون على فعل ذلك".

وتوقع روبيرتو لوبيز مباراة صعبة للرأس الأخضر أمام الكاميرون، حتى أراح الآخير بعض لاعبيه، وقال: "بغض النظر عما  سيفعله منتخب الكاميرون، سواء كان يريد تغيير بعض الأمور بالتشكيلة، أعلم أنهم سيكون لديهم منتخب قوي".

وأتم مدافع جزر القمر: "علينا أن نقدم أفضل ما لدينا، لأنهم منتخب قوي ويتسلح أيضًا بدعم مشجعيه".

في المقابل، قال أندريه أونانا حارس منتخب الكاميرون والمحترف بنادي أياكس الهولندي: "سنعلم المزيد من المعلومات عن منتخب جزر الرأس الأخضر خلال الساعات المقبلة، وسنكون جاهزون لمواجهتهم".

وحول استقبال مرمى منتخب الكاميرون هدفين في بداية مباراتي بوركينا فاسو أو إثيوبيا، قال أونانا: "تلك هي كرة القدم.أحيانا يستقبل مرماك الأهداف قبل أن يسجل فريقك هدفا، وأحيانا بعد أن يسجل فريقك، فذلك شيء لا يمكن التحكم فيه".

وأكمل أونانا: "كرة القدم تتعلق بالأهداف، أنا سعيد وفخور أننا أظهرنا شخصية، فقد كنا نتأخر 0-1، ونعود نلعب بشكل جيد جدا".