الأحد 05-05-2024
ملاعب

الجزائر تعبر الصومال بثلاثية

2023111715610307EZ


ملاعب - سجل المهاجمان بغداد بونجاح وإسلام سليماني في انتصار سهل لمنتخب الجزائر 3-1 على الصومال في مستهل التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 على إستاد نيلسون مانديلا في مدينة براقي بالجزائر.

وتقدمت الجزائر بعد دقيقتين من اللعب بعدما أرسل فارس شايبي تمريرة عرضية أسكنها عبد الله عبدي لاعب الصومال بالخطأ في مرماه.

اضافة اعلان
 

وأضاف بونجاح الهدف الثاني بتسديدة رائعة من مدى قريب في الدقيقة 31.
وقال جمال بلماضي مدرب الجزائر للصحافيين: "اللاعبون قدموا كل ما لديهم أمام منتخب الصومال الذي كان صعب المنال بسبب اللجوء للدفاع".
ومع التقدم بفارق هدفين قبل الاستراحة، قرر المدرب بلماضي منح القائد رياض محرز المزيد من الراحة واستبدله بزميله آدم وناس بين الشوطين.
وقلص الفريق الزائر الفارق عن طريق عيسى عظيم أباتاري في الدقيقة 65.
وأعاد سليماني فارق الهدفين للجزائر بضربة رأس قبل عشر دقائق من النهاية بعد تمريرة من البديل وناس قبل أن يهدر المهاجم المخضرم فرصة الهدف الرابع قرب النهاية.
وقال بلماضي منتقداً حالة أرضية ملعب اللقاء: "أطالب باللعب على ملعب صالح لكرة القدم.. الأرضية اليوم لم تساعدنا على تطبيق أسلوبنا".
وتصدرت الجزائر المجموعة السابعة ولها ثلاث نقاط بالتساوي مع موزامبيق قبل السفر لمواجهتها في العاصمة مابوتو في الجولة الثانية للتصفيات يوم الأحد المقبل.