الجمعة 03-05-2024
ملاعب

التاريخ يُرعب الزمالك أمام أرتا سولار في كأس الكونفدرالية

LCVTR


ملاعب - يخوض فريق الزمالك المصري تحديا مرتقبا عندما يستضيف أرتا سولار الجيبوتي في السابعة مساء السبت بتوقيت القاهرة، ضمن مرحلة الإياب من دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

اضافة اعلان

وخسر الزمالك مباراة الذهاب في تنزانيا، التي احتضنت اللقاء كبلد مضيف للفريق الجيبوتي، بهدفين دون رد ليُعقد "الأبيض" مهمته في التأهل إلى المرحلة المقبلة.

 

ومن المتوقع أن تشهد المباراة حشدا جماهيريا كبيرا قد يصل لـ30 ألف متفرج، لدعم الفريق خلال المحطة الصعبة والمصيرية على مستوى مشواره القاري هذا الموسم.

 

بحسب شبكة " ستاتس" المصرية، المختصة في الأرقام والإحصائيات، خسر الزمالك مباراة الذهاب في الأدوار الإقصائية من البطولات الأفريقية بهدفين دون رد، في 9 مناسبات سابقة، قبل لقاء أرتا سولار الأخير منذ أسبوعين تقريبا.


وأوضح المصدر أن الزمالك بعد الخسارة ذهابا 2-0، تمكن من التعويض في الإياب على ملعبه وبين جماهيره في 5 مرات، بينما ودع البطولة في 4.

 

وأضاف "في الـ5 مناسبات، صعد الزمالك مرتين بركلات الترجيح، وفي الـ4 خسائر جاءت واحدة منها بنفس الطريقة".

 

ويحتاج الزمالك للفوز بفارق 3 أهداف أو أكثر أمام أرتا سولار إذا ما أراد العبور مباشرة إلى دور المجموعات من البطولة، التي تُوج بها مرة واحدة سابقا خلال نسخة العام 2019.


وحال انتهاء الوقت الأصلي بفوز الزمالك 2-0، يلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح كحل أخير لحسم هوية المتأهل، في انتظار قرعة المجموعات يوم الجمعة المقبل 6 تشرين الأول، في مدينة جوهانسبرغ الجنوب أفريقية.