الخميس 25-04-2024
ملاعب

الأهلي ينتصر في قمة أفريقيا ويحصد اللقب التاسع

114318-احتفال-لاعبي-الأهلي-بالهدف-الأولى


ملاعب - أنس عشا
حقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه على غريمه التقليدي الزمالك بهدفين لهدف في قمة المشهد النهائي التي جمعتهما لأول مرة واحتضنها ملعب القاهرة في مصر، ليضمن الفريق الأحمر الوصول لكأس العالم للأندية "2021" في قطر.

اضافة اعلان
 

وسجل هدفي الأهلي عمر السولية بالدقيقة "5" ، ومحمد قفشة "85"، فيما سحل شيكابالا الهدف الوحيد للفريق الأبيض بالدقيقة "30".

 

 

بداية اللقاء كانت بالوقوف دقيقة صمت على روح الراحل الأرجنتيني ديغو أرماندو ماردونا، قبل تنطلق المواجهة بصيغة نارية من طرف الأهلي الذي هدد مرمى الفريق الأبيض بمحاولتين محققتين لمروان محسن وحسين الشحات في الدقائق الـ " 3" الأولى، قبل أن يتقدم مبكراً عن طرق نجمه عمرو السولية عند الدقيقة السادسة من عمر الشوط الأول.

واصل الأهلي سيطرته على اللقاء بعد الهدف، فأضاع أجاي كرة خطيرة جداً لتسجيل الهدف الثاني من أمام المرمى بالدقيقة "12"، فيما كان رد فعل الزمالك بالدقيقة "15" من خلال محاولتين، الأولى لشيكابالا وتصدى لها الحارس محمد الشناوي بسهولة والثانية لبن شرقي وسددها فوق المرمى، ليعود بعد ذلك اللاعب التونسي ذاته ويسدد كرة بالدقيقة "18" لكنها غالطت الشباك.

وظهر قائد الزمالك بالدقيقة "30" بلقطة تاريخية بعد أن راوغ دفاعت الأهلي وتوغل في مناطقهم مرسلاً قذيفة من خارج منطقة الجزاء، عانقت الشباك معلنة التعادل للأبيض، ولتستمر صحوة الزمالك بأكثر من محاولة أهمها تسديدة طارق حامد بالدقيقة "36" .

وليعود الأهلي بعد ذلك لتسلم زمام الأمور والمبادرة ومحاولة تهديد مناطق الزمالك، ولكن دون تشكيل الخطورة المطلوبة ، وليعلن الحكم الدخول لغرف تبديل الملابس بتعادل عادل بين الفريقين.

 

ودخل الزمالك للشوط الثاني برتم عالي وهدد المرمى بأكثر من محاولة إلا أن الشناوي كان في الموعد، قبل أن يتعرض الفريق لضربة قاسية بخروج نجمه الأول بالمباراة شيكابالا بسبب الإصابة عند الدقيقة "54".

 

وأهدر حسين الشحات فرصة لا تتكرر عندما أنفرد بالمرمى خالياً عند الدقيقة "55"، ولكنه سدد الكرة بالقائم، ليأتي رد الزمالك من تسديدة رائعة لزيزو بالعارضة عند الدقيقة "65".

 

ورغم قلة الفرص بعد ذلك، حيث غابت المحاولات الحقيقية لربع ساعة ، إلا أن المباراة بقيت سريعة وممتعة، ليعود الأهلي لتزعم المشهد بالدقائق الـ "10" الأخيرة عن طريق محمد مجدي قفشة الذي سدد كرة صاروخية مرت بجانب المرمى بالدقيقة "80"، قبل أن يعود ويرسل كرة رائعة بالدقيقة "85" وعانقت هذه الشباك معلنة الأهلي بطلاً للقاراة للمرة التاسعة بتاريخه.