السبت 24-10-2020
 

الأهلي يقهر الوداد بثنائية ويضع قدما بنهائي أفريقيا

سسسس
ملاعب - فاز النادي الأهلي، على مضيفه الوداد البيضاوي المغربي بثنائية نظيفة، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، التي أقيمت اليوم بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.


الأهلي يتغلب على الوداد بثنائية
وسجل ثنائية النادي الأهلي، محمد مجدي أفشة بالدقيقة “4” وعلي معلول من ركلة جزاء بالدقيقة “60” من زمن اللقاء.

ومن المقرر أن يقام لقاء الإياب بين النادي الأهلي والوداد يوم الجمعة المقبل في ستاد القاهرة الدولي.

الشوط الأول:

 وبدأ النادي الأهلي، مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بصورة جيدة بالضغط على أصحاب الأرض الوداد البيضاوي المغربي، من أجل خطف هدف مبكر.

أفشة يسجل الهدف الأول للأهلي ضد الوداد
وأحرز محمد مجدي أفشة الهدف الأول للنادي الأهلي بالدقيقة “4” بعد خطأ دفاعي قاتل من دفاع الوداد البيضاوي المغربي.

واستفاق نادي الوداد البيضاوي بعد البداية السيئة عقب هدف أفشة وضغط بصورة قوية على الأهلي من أجل تسجيل التعادل.

وتراجع النادي الأهلي بعد هدف أفشة في الربع الأول من المباراة بعد انتفاضة قوية من الوداد دون خطورة حقيقية لأصحاب الأرض.

وأضاع حسين الشحات فرصة تسجيل الهدف الثاني للأهلي بالدقيقة “23” بعد عرضية مميزة من علي معلول لكن الحارس أحمد رضا تصدى لها بقدمه اليمنى.

وتصدى محمد الشناوي لأول تسديدة لنادي الوداد البيضاوي المغربي بالدقيقة “31” من جباجبو التي كانت ضعيفة للغاية.

الشناوي يتصدى لركلة جزاء
وتصدى محمد الشناوي لركلة جزاء بالدقيقة “43” من أقدام بديع أووك التي احتسبها الحكم الزامبي جاني سيكازوي بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

وانتهى الشوط الأول بتقدم النادي الأهلي على مضيفه الوداد البيضاوي المغربي، بهدف سجله محمد مجدي أفشة وسط أداء جيد للغاية من الشياطين الحمر ومتوسط من أصحاب الأرض الذين أضاعوا ركلة جزاء.

الشوط الثاني:
ودفع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي بتغيير مبكر بين الشوطين بخروج أليو ديانج ونزول حمدي فتحي بسبب خوفه من طرده بعد حصوله على البطاقة الصفراء بالأول.

ودخل النادي الأهلي الشوط الثاني بصورة جيدة وضغط قوي على الوداد من أجل تسجيل الهدف الثاني وقتل اللقاء.

وأهدر حسين الشحات فرصة إضافة الهدف الثاني للأهلي بالدقيقة “57” بعد تمريرة رائعة من جونيور أجايي لكن حارس الوداد البيضاوي، أحمد التكناوتي تصدى لانفراد مهاجم الشياطين الحمر.

معلول يضيف الهدف الثاني للأهلي ضد الوداد
ونجح التونسي علي معلول في تسجيل الهدف الثاني للنادي الأهلي من ركلة جزاء بالدقيقة “60” التي احتسبها الحكم جاني سيكازوي على لمسة يد على مدافع الوداد البيضاوي التي تصدى لتسديد النيجيري جونيور أجايي.

وسيطر النادي الأهلي على الربع الأول من الشوط الثاني وسط غياب تام من أصحاب الأرض الوداد البيضاوي الذي لم يصنع أي فرصة على الحارس محمد الشناوي.

الأهلي يسيطر على الشوط الثاني
وكاد إسماعيل الحداد أن يسجل هدف التقليص لمصلحة الوداد بعد تسديدة غيرت اتجاهها بأقدام أيمن أشرف قبل أن يخرج حمدي فتحي الكرة من على خط المرمى بالدقيقة “70”.

ودفع موسيماني بالأنجولي جيرالدو بالدقيقة “71” بدلا من مروان محسن لأنه يريد اللعب على الهجمات المرتدة بسبب اندفاع أصحاب الأرض الوداد.

وحاول بديع أووك مباغتة الحارس محمد الشناوي باللوب من الجبهة اليمنى لكن قائد النادي الأهلي تعامل معها بصورة جيدة بالدقيقة “76”.

واستبدل موسيماني حسين الشحات بالدقيقة “84” ودخل أحمد الشيخ في محله من أجل تنشيط هجوم النادي الأهلي.