الخميس 25-04-2024
ملاعب

إضراب عمال ملعب افتتاح بطولة كأس أمم أفريقيا بالكاميرون

9888305991640004650


ملاعب - وكالات

دخل عمال الشركة المكلفة ببناء ملعب «أولمبي»، المقرر استضافته للمباراة الافتتاحية والنهائية في بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، بداية 9 يناير وحتى 6 فبراير 2022، في إضراب بداية من اليوم الاثنين.

اضافة اعلان
 

 

وبحسب التقارير الكاميرونية، فإن عمال ملعب «أولمبي» قرروا الدخول في إضراب بداية من اليوم الاثنين، بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية، ما يجعل الأزمات تتوالى حول مصير بطولة أمم أفريقيا، التي تتضارب التقارير كل يوم حول إمكانية إقامتها من عدمه.

ويعتبر ملعب «أولمبي»، الذي يتواجد بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، هو الاستاد الرئيسي للبطولة؛ إذ سيتحضن مباراة الافتتاح يوم 9 من شهر يناير المقبل، أي بعد 20 يومًا من الآن، وبرغم ذلك لم تكتمل تجهيزاته حتى الآن، ما سيجعل موقف اللجنة المنظمة للبطولة صعب، خاصة مع إضراب العمال، تزامنا مع زيارة باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، للكاميرون اليوم.

 

 

مصير بطولة كأس الأمم الإفريقية مازال غامضا وغير واضح، في ظل تضارب الشائعات التي تشير بتأجيله بعد ضغط اتحاد الأندية الأوروبية، بسبب تفشي فيروس كورونا من جهة، ورفضها إرسال لاعبيها الأفارقة الذين يلعبون في القارة العجوز، للمشاركة مع منتخبات بلادهم في «الكان».

 

 

على جانب آخر، كان باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أوضح للصحفيين خلال زيارته اليوم للكاميرون، ولقائه برئيس الدولة، وصامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني، أنه سيتحدث وسيخبر الجميع بالجديد غدا الثلاثاء، مؤكدًا أنهم ملتزمون بأن تكون بطولة الأمم الأفريقية ناجحة.

 


وأكد «موتسيبي»: «سنعمل مع المسؤولين على جعل أفريقيا فخورة، نحن متفائلون قبل عقد الاجتماع، وسنمنح قارة أفريقيا والعالم الالتزام والثقة من جانبنا».

ومن المحدد أن يشهد يوم الأربعاء المقبل، إعلان القرار الرسمي سواء خوض البطولة الأفريقية أو تأجيلها، خاصة أن هناك انقسام داخل «الكاف» بشأنها، حول مؤيد ومعارض لإقامتها.