السبت 04-05-2024
ملاعب

أبو جبل.. حارس لا يعرف الخسارة في ركلات الترجيح

203435


ملاعب - وكالات 

تصدر محمد أبو جبل حارس مرمى منتخب مصر ونادي الزمالك، المشهد في كأس الأمم الإفريقية، بعدما كان سببا رئيسيا في وصول الفراعنة للمباراة النهائية.
اضافة اعلان

ويصطدم المنتخب المصري بنظيره السنغالي في نهائي الكان، غدا الأحد، على ملعب أولمبي بالكاميرون.

حامي الفراعنة

وكان أبو جبل أحد أسباب صعود الفراعنة إلى ربع النهائي، بعدما تصدى لركلة جزاء أمام كوت ديفوار في دور الـ16، حيث وصلت المباراة إلى ركلات الترجيح، وتصدى إلى ركلة إيريك بايلي مدافع مانشستر يونايتد.

كما ساهم بشكل كبير في تأهل المنتخب إلى النهائي، بعد الفوز على أسود الكاميرون بركلات الترجيح، التي كان بطلها أبو جبل، وذلك بعدما تصدى لركلتي جزاء من هارولد موكودي، وجيمس سيليكي.

نجاح أبو جبل في ركلات الترجيح لا يأتي من واقع الصدفة، حيث لم يخسر أبو جبل طوال مشواره الكروي في أي مباراة وصلت إلى ركلات الترجيح.

تاريخ أبيض

كانت المباراة الأولى التي لعبها جاباسكي ووصلت إلى ركلات الترجيح، عندما كان يحمي عرين إنبي في ربع نهائي كأس مصر موسم 2011-2012، وفاز إنبي على اتحاد الشرطة بركلات الترجيح 6-5.
 
ثم جاءت المباراة الثانية في نصف النهائي أمام المقاولون العرب، ونجح إنبي في التأهل للنهائي بعد الفوز (10-9) بركلات الترجيح، ليتُوج الفريق البترولي بهذه البطولة بعد الفوز على الزمالك (2-1).

وعندما انتقل أبو جبل إلى الزمالك، واجه وادي دجلة في نصف نهائي كأس مصر موسم 2013/2014، ووصلت المباراة إلى ركلات الترجيح وفاز الفريق الأبيض 5-4.

وفي السوبر المصري عام 2020 أمام الأهلي، قاد أبو جبل فريقه إلى منصة التتويج، بعدما تصدى لركلتي جزاء من محمد هاني وأليو بادجي، في المباراة التي وصلت إلى ركلات الترجيح وفاز فيها الزمالك (4-3).