الإثنين 26-09-2022
ملاعب

7 أهداف في قمة كأس الاتحاد الآسيوي

6469b89c-7fd1-46ea-8409-feec3b3c352d


ملاعب - تأهل نادي كوالالمبور سيتي الماليزي إلى قبل النهائي المناطق عقب فوزه على ضيفه ماكاسار الإندونيسي 5-2 يوم الأربعاء على ستاد مدينة كوالالمبور، في نهائي منطقة آسيان ضمن كأس الاتحاد الآسيوي 2022.

اضافة اعلان
 


وسجل روميل موراليس (33) وجوردان مينتاه (45+2) وباولو جوزيه (51 من ضربة جزاء و85) وحادين ازمان (90+4) أهداف كوالالمبور، في حين أحرز يعقوب سايوري (58) وأكبر تانجونغ (63) هدفي ماكاسار.


وتأهل كوالالمبور سيتي للمنافسة في قبل نهائي المناطق، حيث يتواصل السباق من أجل تحديد الفريق المتأهل إلى النهائي بمواجهة بطل منطقة الغرب.

ومالت الأفضلية في بداية المباراة لصالح كوالالمبور سيتي الذي سنحت له فرصتين عن طريق روميل موراليس، قبل أن يفتح الفريق الماليزي التسجيل إثر تمريرة عرضية لم ينجح الحارس محمد رضا براتاما في إبعادها قبل أن تصل الكرة إلى ظفري يحيى ليهيئها أمام روميل الذي سدد في الشباك (33).

ثم أضاف كوالالمبور الهدف الثاني في الثواني الأخير من الشوط الأول إثر هجمة مرتدة سريعة وصلت من خلالها الكرة إلى روميل الذي أرسل تمريرة عرضية متقنة أمام جوردان مينتاه ليسدد داخل المرمى (45+2).

وأضاف الفريق الماليزي الهدف الثالث مطلع الشوط الثاني عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض ظفري للإعثار من قبل محمد رزقي براتاما داخل منطقة الجزاء، ونفذها باولو جوزيه بنجاح (51).

ورفض ماكاسار الاستسلام، ليقلص الفارق عندما أرسل كينزو نامبو تمريرة عرضية من الجهة اليسرى وصلت من خلالها الكرة أمام يعقوب سايوري ليطلق تسديدة قوية من مسافة 30 ياردة في المرمى.

ثم أضاف الفريق الإندونيسي الهدف الثاني بعدما أرسل البديل رشيد بكري تمريرة عرضية ارتقى لها أكبر تانجونغ ولعب كرة رأسية قوية في الشباك (63).

ولكن كوالالمبور عاد وسجل الهدف الرابع في الدقيقة 85 بواسطة جوزيه الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس براتاما إثر تسديدة مينتاه.

وسجل كوالالمبور الهدف الخامس في الرمق الأخير عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض مينتاه للإعثار داخل منطقة الجزاء من قبل الحارس براتاما، ونفذها حادين أزمان بنجاح (90+4).

وكان ماكاسار تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الثامنة لمنطقة آسيان برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام كوالالمبور سيتي، في حين أنهى تامبنيز روفرز السنغافوري المنافسة دون نقاط، وانتهت مواجهة الفريقين في هذا الدور بالتعادل 0-0.

وفي قبل نهائي منطقة آسيان ماكاسار على قدح دار الأمان الماليزي 2-1، في حين فاز كوالالمبور سيتي على فيتل الفيتنامي بفارق ركلات الترجيح 6-5 بعد تعادل الفريقين 0-0.