الإثنين 27-06-2022
ملاعب

نجوم تألقوا في دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي

East-Riffa-celebration


ملاعب - برز العديد من اللاعبين مع فرقهم في دور المجموعات من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والذي اختتم الأسبوع الماضي وأسفر عن تأهل فرق السيب العماني والعربي الكويتي والرفاع والرفاع الشرقي البحرينيين عن منطقة الغرب.

اضافة اعلان
 


ويواصل الموقع الرسمي الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم تسليط الضوء على أبرز الظواهر التي خرجت بها منافسات دور المجموعات، حيث سطع نجم أكثر من لاعب نجحوا في تقديم مستويات فنية لافتة.

أبلاي مبينغي (العربي الكويتي)
كان المهاجم الكاميروني أبلاي مبينغي عند حسن ظن الجهاز الفني لفريق العربي الكويتي بعد أن نجح في تسجيل 3 أهداف قاد بها فريقه إلى صدارة المجموعة الثانية، وذلك في أول مشاركة قارية للاعب مع النادي.

وتصدر العربي ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من فوزين وخسارة، ولعب أبلاي دوراً بارزاً مع الفريق حينما سجل هدفاً من بين الأهداف الثلاثة التي سجلها العربي في الرفاع البحريني في الجولة الأولى من المجموعة.

وكان أبلاي صاحب هدف الفوز الثمين للعربي في مرمى شباب الخليل الفلسطيني في الجولة الثانية، قبل أن يوقع على هدف التعادل للفريق الكويتي في اللقاء الذي جمعه مع ظفار العماني والذي انتهى 1-1.

كميل الأسود (الرفاع البحريني)
يواصل نجم الرفاع البحريني كميل الأسود تقديم عروضاً فنية مميزة، بالإضافة إلى تألقه على مستوى المسابقات المحلية وقيادته الفريق نحو تحقيق لقب الدوري في البلاد، فإن اللاعب بات ركيزة أساسية ومن بين النجوم الذين كانوا خلف التأهل إلى الدور قبل النهائي من الحدث الكروي القاري.

وسجل الأسود 3 أهداف للرفاع في الدور الأول وصنع هدفاً واحداً، ولعب دوراً حاسماً في الفوز الكبير للفريق على ظفار العماني في الجولة الثانية حينما سجل الهدف الأول في الدقيقة الأول، والهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من ضربة جزاء لتنتهي المواجهة بانتصار بحريني 3-2.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة ساهم الأسود بتأهل فريق إلى قبل النهائي بعد أن سجل هدفاً وصنع آخر للرفاع الذي تفوق على شباب الخليل الفلسطيني 3-1، ليقود فريقه بنجاح للاستمرار في البطولة القارية.

عيد الفارسي (السيب العماني)
وقع عيد الفارسي على هدف الفوز الوحيد للسيب في مرمى جبلة السوري في الجولة الأولى من المسابقة، ليفتتح بنجاح مشوار فريقه في دور المجموعات والذي توجه في نهاية المطاف بالتأهل كمتصدر لترتيب المجموعة الأولى.

وعلى الرغم من الخسارة التي تلقاها الفريق في الجولة الثانية أمام الكويت الكويتي، إلا أن السيب أكد جدارته بالتأهل حينما تفوق على الأنصار اللبناني بأربعة أهداف دون مقابل في الجولة الثالثة والتي سجل فيها عيد الفارسي هدفاً ليساهم مع زملائه في إنجاز الوصول إلى دور الأربعة.

ولعب الفارسي دوراً كبيراً مع فريقه في المسابقات المحلية، حيث كان من بين أبرز النجوم الذي نجحوا بقيادته نحو التتويج بلقب الدوري العماني هذا الموسم، وتعول عليه جماهير الفريق بالذهاب إلى ما هو أبعد من ذلك في كأس الاتحاد الآسيوي.

لويس فرناندو كوريا (الرفاع الشرقي)
نجح لويس فرناندو كوريا المحترف البرازيلي في صفوف الرفاع الشرقي البحريني في تسجيل هدفين من 5 سجلها الفريق في الدور الأول من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، ليكون من بين النجوم الذين فرضوا اسمهم بقوة.

وخلال ظهوره التاريخي الأول في المسابقة، حجز الرفاع الشرقي مقعداً ثانياً للبحرين في قبل النهائي بعد تأهل مواطنه الرفاع عن المجموعة الثانية، حيث استهل الفرق مشواره بالتعادل مع النجمة اللبناني الذي تقدم أولاً، وعادله البرازيلي لويس للرفاع الشرقي.

وكان الرفاع الشرقي في طريقه للخسارة أمام فريق شباب الخليل الفلسطيني في الجولة الثالثة حينما تخلف بالنتيجة 0-2 في الشوط الأول، لكنه عاد بقوة في الشوط الثاني وقلص الفارق بواسطة جاسم خليف، قبل أن يدرك لويس التعادل من ضربة جزاء ويقود فريقه إلى صدارة المجموعة والتأهل إلى قبل النهائي.