الجمعة 26-04-2024
ملاعب

ناساف يبلغ المباراة النهائية في كأس الاتحاد الآسيوي

Andrija-Kaluđerović---Nasaf---Lee-Man---AFC-Cup-2021


ملاعب - تأهل نادي ناساف الأوزبكي إلى المباراة النهائية بعد فوزه على ضيفه لي مان من هونغ كونغ 3-2 بعد التمديد يوم الأربعاء على الستاد المركزي في قرشي، وذلك في نهائي المناطق لكأس الاتحاد الآسيوي 2021.

اضافة اعلان
 


في الوقت الأصلي تقدم ناساف في نهاية الشوط الأول عبر هدفي فيرناندو ريكيو لاعب لي مان (4 بالخطأ في مرمى فريقه) وحسين نورتشاييف (26)، ثم نجح لي مان في إدراك التعادل من خلال هدفي فيل (46) وخوسيه انخل (64 من ضربة جزاء).

ثم نجح ناساف في تسجيل الهدف الثالث بالدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الأول عن طريق اندريا كالودجيروفيتش.

ويتقابل ناساف في المباراة النهائية الشهر المقبل، المحرق البحريني الذي يضم الثنائي الأردني نور الدين الروابدة ومحمود مرضي .


وفرض ناساف تفوقه في الشوط الأول ليفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة إثر ركلة ركنية نفذها سوخروب نورللايف، وحاول فيرناندو ريكيو إبعادها ولكنه حولها بالخطأ داخل مرمى فريقه.

واستمرت محاولات أصحاب الأرض، فسجل حسين نورتشاييف هدفاً ألغي نتيجة وجود تسلل، في حين ردت خشبات المرمى تسديدة أيبك بوزوروف.

وأثمر ضغط ناساف عن تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 26 بواسطة حسين نورتشاييف الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس تشون يون هو إثر تمريرة عرضية عن طريق بوزوروف في الجهة اليسرى.

في الشوط الثاني ظهر لي مان بصورة مغايرة تماماً، ليقلص الفارق مباشرة في الدقيقة الأولى عندما حاول المدافع عمربيك ايشمرادوف إعادة الكرة للحارس، فخطفها البرازيلي غيل قبل أن يتقدم ويسدد في الشباك.

وتفاقمت معاناة ناساف بعد إصابة المدافع حسن الدين عليكولوف، قبل أن يسجل لي مان التعادل عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض غيل للإعثار من قبل الحارس اوميدجون ارغاشيف، ونفذها خوسيه انخل بنجاح (64).

وضغط ناساف بعد ذلك من أجل استعادة التقدم، وكانت أخطر فرص الفريق عبر تسديدة البديل اندريا كالوديروفيتش التي ارتدت من خشبات المرمى، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل ويلجأ الفريقين إلى شوطين إضافيين.

لكن الفريق الأوزبكي خطف هدف الفوز في الزفير الأخير من الشوط الإضافي الأول عبر تسديدة كالوديروفيتش على الطاير من داخل منطقة الجزاء (105+1).

ويطمح ناساف في تكرار فوزه باللقب عام 2011 عندما تغلب على الكويت الكويتي في المباراة النهائية.

وكان ناساف تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة السادسة لمنطقة الوسط برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من التين عسير التركماني وخوجاند الطاجيكي ولا شيء لعلاي القرغيزي، ثم فاز في نهائي منطقة الوسط على آهال التركماني 3-2، وفاز في قبل نهائي المناطق على موهون باغان الهندي 6-0.

في المقابل تصدر لي مان ترتيب المجموعة العاشرة لمنطقة الشرق برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لايسترن من هونغ كونغ و3 لتاينان سيتي من الصين تايبيه ولا شيء لاتلتيك المنغولي، وتأهل تلقائياً بعد ذلك إلى نهائي المناطق.