الخميس 11-08-2022
ملاعب

مواجهات قوية مرتقبة في الأدوار الإقصائية لكأس الاتحاد الآسيوي

AFC-Cup-trophy


ملاعب - اختتمت يوم الخميس منافسات دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي 2022، وذلك مع اكتمال مباريات مجموعات مناطق آسيان والوسط والشرق.

اضافة اعلان
 

 


فقد تأهلت أربعة أندية إلى قبل نهائي منطقة آسيان، في حين حسم الفريقين المتأهلين إلى نهائي منطقة الوسط، وتأهل ايسترن من هونغ كونغ إلى قبل نهائي المناطق.


وكانت قبل ذلك حسمت في شهر أيار/مايو، المقاعد الأربعة إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا، إلى جانب الفريق المتأهل من منطقة الجنوب إلى قبل نهائي المناطق.

 



في منطقة آسيان حجز نادي فيتل الفيتنامي بطاقة التأهل إلى قبل نهائي المنطقة، بعدما تربع على صدارة المجموعة التاسعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث تغلب في الجولة الثالثة والأخيرة يوم الخميس على هوغانغ يونايتد السنغافوري بنتيجة 5-2.

 



أما المجموعة الثامنة فقد شهدت تأهل ماكاسار الإندونيسي كبطل للمجموعة، ورافقه إلى قبل نهائي منطقة آسيان نادي كوالالمبور الماليزي، الذي حصل على البطاقة المخصصة لأفضل فريق يحتل المركز الثاني.

 



وتصدر ماكسار ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، وتقدم بفارق الأهداف أمام كوالالمبور.

 



أما في المجموعة السابعة، فقد دانت الصدارة في النهائية لنادي قدح دار الأمان الماليزي الذي تغلب في الجولة الثالثة والأخيرة على فيساكا الكمبودي بنتيجة 5-1، ليتقدم بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة أمام بالي يونايتد الإندونيسي وفيساكا.

 



وفي قبل نهائي منطقة آسيان، يلتقي قدح مع ماكاسار، في حين يتقابل فيتل مع كوالالمبور.

 



أما في منطقة وسط آسيا، فقد تصدر سوغديانا الأوزبكي ترتيب المجموعة الخامسة بعد فوزه على التين اسير التركماني 3-1 في الجولة الثالثة، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات.

في المقابل تصدر خوجاند الطاجيكي ترتيب المجموعة السادسة بعد تعادله مع دوردوي القرغيزي 0-0، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط من مباراتين.

 



ويشهد نهائي منطقة الوسط مواجهة قوية ومثيرة بين سوغديانا وخوجاند، من أجل تحديد الفريق المتأهل إلى قبل نهائي المناطق.

وفي منطقة الشرق، حسم نادي ايسترن من هونغ كونغ صدارة ترتيب المجموعة العاشرة، بعد فوزه على تاينان سيتي من الصين تايبيه 3-1، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين.

وكان نادي موهون باغان الهندي تصدر ترتيب المجموعة الرابعة لمنطقة الجنوب، ليتأهل مباشرة إلى قبل نهائي المنطقة.

وفي منطقة الغرب، يشهد الدور قبل النهائي لقاء العربي الكويتي مع السيب العماني، والرفاع الشرقي البحريني مع مواطنه الرفاع.