الخميس 08-12-2022

مدرب فيساكا بعد التألق الآسيوي : نمر بمرحلة صعود

AFC-CUP-2022---Match-(16)


ملاعب - أكد مياس تشانا مدرب نادي فيساكا الكمبودي أن كرة القدم الكمبودية تمر بمرحلة صعود، وذلك عقب الفوز على بالي يونايتد الإندونيسي المضيف بنتيجة 5-2 يوم الاثنين على ستاد الكابتن كايا ديبتا في دنباسار، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة الخاصة بمنطقة آسيان في كأس الاتحاد الآسيوي 2022.

اضافة اعلان
 


وسجل باولو سواريز (17) واوك سوفان (45 و88) ولي جاي-غون (55) وباولو فيكتور (63) أهداف فيساكا، في حين أحرز عرفان جايا (9) وجان بيفالو بريفات (85) هدفي بالي يونايتد.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز قدح دار الأمان الماليزي على كايا ايلويلو الفلبيني 4-1 على نفس الملعب.

وانفرد فيساكا في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من بالي يونايتد وقدح، في حين بقي رصيد كايا ايلويلو خالياً من النقاط.


وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:


- مياس تشانا مدرب نادي فيساكا الكمبودي:
"هذه النتائج تعتبر دليل على أن كرة القدم الكمبودية تتطور، أعتقد أن فوزنا اليوم يشير إلى مستوى كرة القدم في كمبوديا يحقق خطوات للأمام.. أنا أقدر العمل الشاق الذي قام به اللاعبون خلال المباراة، وقد أثمر هذا العمل من خلال نجاحنا في الضغط على عدة لاعبين مميزين في صفوف بالي، لنتمكن من تحقيق الفوز".

"أنا كمدرب يجب أن أعمل على تحفيز اللاعبين، حتى عندما يسجل الفريق المقابل.. الآن يجب ألا نتراخى بعد تحقيق الفوز ونواصل التطور من مباراة لأخرى".

- ستيفانو كوغورا مدرب نادي بالي يونايتد الإندونيسي:
"دخلنا مباراة اليوم بعد خوض مباراة جيدة في الجولة الماضية، ولكننا لعبنا بصورة سيئة اليوم، أعتقد أن هذه كانت أسوأ مباراة للفريق منذ استلامي مهمة تدريبه".

"يجب أن نستيقظ من جديد في المباراة المقبلة أمام كايا، ويجب أن أقوم بإعداد الفريق لتلك المباراة المهمة.. كان من الصعب تلقي الكثير من الأهداف، ولكن هذه هي كرة القدم، والآن في ظل جدول المباريات يجب أن أقوم بانتقاء اللاعبين الأكثر جاهزية بدنياً للمباراة المقبلة".

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث يتقابل كايا ايلويلو مع بالي يونايتد، وقدح مع فيساكا.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الجمعة فوز بالي يونايتد على قدح 2-0، وفيساكا على كايا ايليلو 2-1.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة آسيان صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

ويتأهل بطل منطقة آسيان من أجل المشاركة في قبل نهائي المناطق، علماً بأن الفائز في نهائي المناطق يتأهل لخوض نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2022 بمواجهة بطل منطقة الغرب.