السبت 13-08-2022
ملاعب

مدرب سوغديانا واثق من قدرة فريقه على تجاوز نهائي منطقة الوسط

Jasur-Khasanov-2


ملاعب - أكد أولوغبيك باكاييف مدرب نادي سوغديانا الأوزبكي أن فريقه حقق التطور خلال المباريات الثلاث، لينجح في بلوغ نهائي منطقة وسط آسيا بعد فوزه على التين اسير التركماني 3-1 يوم الخميس على ستاد الجمهورية المركزي في دوشانبي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة الخاصة بمنطقة وسط آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي 2022.

اضافة اعلان
 

 


وسجل جاسور حسنوف (20 و60) وجافوخير كهرمانوف (48) أهداف سوغديانا، في حين أحرز نورميرات روزييف (65) هدف التين اسير.

 



وأكمل التين اسير المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعب الوسط رحمن ميراتبيردييف في الدقيقة 41 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.


كأس الاتحاد الآسيوي 2022 - المجموعة الخامسة: سوغديانا 3 - التين اسير 1
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً تعادل سسكا الطاجيكي مع نيفتشي القرغيزي 0-0 على نفس الملعب.

 



وحلق سوغديانا في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لالتين اسير، ونقطتين لسسكا، ونقطة لنيفتشي.

وتأهل سوغديانا إلى نهائي منطقة وسط آسيا، حيث يتقابل مع خوجاند الطاجيكي الذي تصدر ترتيب المجموعة السادسة.

وقال باكاييف بعد المباراة: لا أريد أن أركز كثيراً على تفاصيل مباراة اليوم، لأن اللاعبين كانوا متوترين قليلاً نتيجة إدراكهم ضرورة تحقيق الفوز.

وأضاف: خلال المباريات الثلاث لاحظت تطور في أداء الفريق، فقد تأقلمنا مع الملعب ومع خوض مباريات متتالية، وفي المباراة الثالثة كنا أفضل مقارنة بأول مباراتين.. أريد أن أشكر إدارة النادي والجماهير، والأهم أريد أن أشكر اللاعبين على جهودهم من أجل الفوز في هذه المباراة.

وأوضح حول مواجهة نهائي منطقة الوسط أمام خوجاند: نحن نحترم جميع الفريق، وبغض النظر عمن سنواجه فإننا سنستعد بشكل مناسب، ولكن الآن يجب أن نركز على المباريات المقبلة في الدوري المحلي، ثم سنقوم بتحليل الفريق المقابل ونستعد للمباراة.

وأردف بالقول: كرة القدم مليئة بالمفاجآت، ونحن بالتأكيد سنقوم بالاستعداد بشكل مناسب، وأنا واثق أنه من خلال قدرات لاعبينا فإننا قادرون على المنافسة على أعلى مستوى.

 

 


وأشاد المدرب بقائد الفريق جاسور حسنوف، وقال: أنا أحب طريقة تصرفه في الملعب واحترافيته، وهو يصنع أجواء إيجابية مع زملاءه في الفريق، ولهذا هو لا زال قادر على تقديم عروض قوية.

 

 


وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الجمعة فوز سوغديانا على نيفتشي 2-0، وتعادل التين اسير مع سسكا 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الاثنين فوز سوغديانا على سسكا 3-2 والتين اسير على نيفتشي 1-0.

 

 



ويتأهل صاحب الأول في المجموعة ليتقابل في نهائي منطقة وسط آسيا مع صاحب المركز الأول في المجموعة السادسة.

 



ويتأهل بطل منطقة وسط آسيا من أجل المشاركة في قبل نهائي المناطق، علماً بأن الفائز في نهائي المناطق يتأهل لخوض نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2022 بمواجهة بطل منطقة الغرب.