السبت 13-08-2022
ملاعب

مدرب خوجاند: يجب أن نواصل العمل بقوة إذا أردنا التقدم أكثر في البطولة

Rustam-Khodzhaev


ملاعب -  أشاد رستم خوجاييف مدرب نادي خوجاند الطاجيكي بلاعبي فريقه الذي حققوا إنجازاً تاريخياً عبر التأهل إلى نهائي منطقة الوسط بعد التعادل مع دوردوي القرغيزي المضيف 0-0 يوم الخميس على ستاد دولين عمرزاكوف في بيشكيك، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة الخاصة بمنطقة وسط آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي 2022.

اضافة اعلان
 


وتبادل الفريقين المحاولات الهجومية خلال المباراة دون أن ينجح أي منهما في الوصول إلى الشباك.



وتضم المجموعة ثلاثة أندية، حيث يتواجد فيها أيضاً نادي كوبيتداغ التركماني.

وتصدر خوجاند ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكوبيتداغ، ونقطة لدوردوي.

 



وتأهل خوجاند إلى نهائي منطقة وسط آسيا، حيث يتقابل مع سوغديانا الأوزبكي الذي تصدر ترتيب المجموعة الخامسة.


وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:


- رستم خوجاييف مدرب نادي خوجاند الطاجيكي:
"لدينا مجموعة قوية من اللاعبين، وقبل البطولة كنا نريد تحقيق إنجاز تاريخي، وقد نجحنا في عمل ذلك، فقد قدم اللاعبون مستويات رائعة، وأنا سعيد لنجاحنا في إنجاز المهمة".

"قلت من قبل أننا ندخل هذه المباراة من أجل تحقيق الفوز رغم أننا كنا بحاجة للتعادل فقط، ورغم أننا غامرنا قليلاً إلا إن خطتنا نجحت، فقد كان اللاعبون يريدون تحقيق الفوز وصنعوا فرص للتسجيل".

"المواجهة أمام سوغديانا في نهائي منطقة الوسط ستكون صعبة، ولكن هنالك عدة جوانب إيجابية يمكن أن نتعلم منها ونتحسن، حالياً سوف نستمتع بما حققناه كفريق، ولكن يجب أن نواصل العمل بقوة إذا أردنا التقدم أكثر في البطولة".

- سيرغي أرسلانوف مدرب نادي دوردوي القرغيزي:
"قدمنا مستوى جيد وكنا نريد تحقيق الفوز، فقد كان أداءنا مميزاً في بعض لحظات المباراة، وأريد أن أشكر اللاعبين الذين قدموا أفضل ما بوسعهم".

"هذا الفريق يمتلك مقومات جيدة، ولكنه يحتاج للمزيد من الخبرة الدولية، إلى جانب استغلال الفرص أمام المرمى، ولا يمكن أن أقول أي شيء عن اللاعبين لأنهم نجحوا في الحصول على احترامي، وبمجرد أن نبدأ في استغلال الفرص والتسجيل فإنكم ستشاهدون فريقاً جيداً للغاية".

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الجمعة فوز خوجاند على كوبيتداغ 3-1، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الاثنين فوز كوبيتداغ على دوردوي 1-0.

ويتأهل صاحب الأول في المجموعة ليتقابل في نهائي منطقة وسط آسيا مع صاحب المركز الأول في المجموعة الخامسة.

ويتأهل بطل منطقة وسط آسيا من أجل المشاركة في قبل نهائي المناطق، علماً بأن الفائز في نهائي المناطق يتأهل لخوض نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2022 بمواجهة بطل منطقة الغرب.