الجمعة 29-03-2024
ملاعب

مدرب تشرين السوري يكشف سبب التأهل

Tarek-Jabbab---v-Nejmeh


ملاعب -  اعتبر طارق جبان مدرب نادي تشرين السوري أن الروح العالية وجدية اللاعبين كانت السبب الرئيسي لتحقيق الفوز أمام النجمة اللبناني بنتيجة 3-1 يوم الثلاثاء على ستاد نادي المحرق في المحرق، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في كأس الاتحاد الآسيوي 2022.

اضافة اعلان
 


وسجل علي بشماني (26) ونديم صباغ (42) ومحمد كامل كواية (45+1) أهداف تشرين، في حين أحرز جوزيف أنساه (70) هدف النجمة.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً تعادل الرفاع الشرقي البحريني مع هلال القدس الفلسطيني 2-2 على نفس الملعب.

وتصدر الرفاع الشرقي ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من تشرين والنجمة، ونقطتين لهلال القدس، ليحصل الرفاع على بطاقة التأهل عن المجموعة إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا.


وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- طارق جبان مدرب نادي تشرين السوري:
"هذا الفوز لم ينفعنا في النهاية، وأعتذر لجماهيرنا على إضاعة فرصة التأهل إلى قبل نهائي غرب آسيا، حيث أضعنا فرصة التأهل في أول مباراتين، ونحن نلوم أنفسنا على ذلك".

"اليوم الأمر الذي اختلف هو الروح داخل الفريق وجدية اللاعبين، على عكس بدايتنا عندما كنا نعاني من استهتار اللاعبين، وأنا كنت حذرت اللاعبين مثيراً من هذه المشكلة.. كان بالإمكان أن نحسم النتيجة بفارق 3 أهداف، ونبقي فرصتنا بالتأهل عن المجموعة بانتظار المباراة الأخيرة بالمجموعة".

"أعتقد أن نادي النجمة ربما عانى من الثقة الزائدة في هذه المباراة بعدما فوزه في المباراة السابقة، وهو أمر برأيي يكون له تأثير كبير على الأداء".

"بالنسبة للاعبين الجدد في فريقي فقد عملنا خلال المباريات السابقة على إضافتهم تدريجياً في التشكيلة الأساسية، وبالتالي فإن عامل الانسجام لم يكن له تأثير على الفريق في أول مباراتين".

- طارق جرايا مدرب نادي النجمة اللبناني:
"أبارك لنادي تشرين هذا الفوز، وأعتذر لجماهير نادي النجمة وكل من ساندنا في هذه البطولة، فقد أضعنا الفرصة على أنفسنا، ولكن هذا الأمر كان متوقع لأننا كنا متخوفين من مثل هذا السيناريو.. أضعنا فرصة التأهل عندما لم نتمسك بالفوز في المباراة الأولى أمام الرفاع".

"في الشوط الأول كان تشرين الطرف الأفضل بشكل واضح، ونجح في ترجمة هذا التفوق من خلال تسجيل ثلاثة أهداف، ثم في الشوط الثاني لعبنا بصورة أفضل بشكل كبير لكننا سجلنا هدف واحد فقط".

"اليوم تأثرنا بعامل الطقس حيث كان هنالك تأثير للرياح خاصة في الشوط الأول، وكذلك عانينا من نقص الخبرة لدى العديد من لاعبينا الذين يشاركون للمرة الأولى في هذه البطولة القارية".

"اليوم أيضاً عانينا من عامل التركيز، وهذه مشكلة كنا نعمل على معالجتها من فترة، وقد دفعنا اليوم ثمن غياب التركيز في المباراة، كما أنني أتحمل مسؤولية أن الفريق عانى من ضغوطات كبيرة في هذه المباراة.. تشرين كان أكثر جاهزية منا في هذه البطولة، حيث أننا لم نلعب قبل ثلاثة أسابيع من انطلاق البطولة".

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة، شهدت يوم الأربعاء تعادل تشرين مع هلال القدس 0-0 والنجمة مع الرفاع الشرقي 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية يوم السبت فوز النجمة على هلال القدس 2-0 والرفاع الشرقي على تشرين 2-0.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.