السبت 20-04-2024
ملاعب

مدرب الرفاع البحريني يكشف سر التأهل

Al-Riffa-(BHR)-vs-Shabab-Al-Khalil-(PLE)-(4)


ملاعب - اعتبر علي عاشور مدرب نادي الرفاع البحريني أن قوة التصميم والإرادة لدى لاعبيه كانت مفتاح الفوز أمام شباب الخليل الفلسطيني بنتيجة 3-1 يوم الثلاثاء على ستاد نادي الكويت في الكويت، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في كأس الاتحاد الآسيوي 2022.

اضافة اعلان
 

 


وسجل عدنان فواز (23) وكميل الأسود (71) وهاشم سيد عيسى (90+2) أهداف الرفاع، في حين أحرز محمد درويش (76) هدف شباب الخليل.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً تعادل ظفار العماني مع العربي الكويتي 1-1 على نفس الملعب.

وتصدر العربي ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط للرفاع و4 لظفار، في حين بقي رصيد شباب الخليل خالياً من النقاط.

وحجز العربي بطاقة التأهل المباشر عن المجموعة إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا، في حين نال الرفاع البطاقة المخصصة لأفضل فريق حاصل على المركز الثاني.

 
وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- علي عاشور مدرب نادي الرفاع البحريني:
"قدم اللاعبون مستوى رائع اليوم كما فعلوا في المباراتين السابقتين، اليوم كان عندنا تركيز أفضل وكان اللاعبون مصممون على تحقيق الفوز رغم الظروف التي عانينا منا، فقد أصيب لاعبنا مؤيد العجان خلال الإحماء قبل المباراة، كما أننا افتقدنا المدافع سيد مهدي باقر الذي شعر بالمرض صباح اليوم".

"لكن اللاعبين الذين شاركوا كانوا رائعين اليوم، مثل عدنان فواز الذي سجل هدف وقدم مستوى جيد، وقد قدمنا أفضل ما بوسعنا الليلة لأننا كنا مصممين بقوة على تحقيق الفوز".

"تسبب لنا شباب الخليل بمشاكل كثيرة، وقد أضاعوا ضربة جزاء كان يمكن أن تغير مسار المباراة، تحدثنا مع اللاعبين بين الشوطين حول خطورة الفريق المقابل الذي يعتمد على الكرات الطويلة، وطلبنا من اللاعبين استعادة الكرة بأسرع وقت".

"كان لاعبونا يريدون تسجيل الأهداف، وهذا الأمر أثر علينا، حيث تركنا مساحات في الدفاع وكانت خطوطنا متباعدة بين الدفاع والهجوم، وذلك تسبب بخطورة علينا، لكننا قمنا بعمل تبديلات جيدة للاعبي الوسط المدافعين مما ساعدنا على حسم المباراة".

- سعيد مهاجنة مدرب نادي شباب الخليل الفلسطيني:
"كانت بدايتنا بطيئة للمباراة، لكننا تحسنا في الشوط الثاني وصنعنا العديد من فرص التسجيل، إلا أننا لم نتمكن من استغلال هذا الفرص، وعندما لا تسجل فإنك تتلقى الأهداف".

"أنا راضٍ عن أداء اللاعبين، لكنني محبط من النتيجة، فقد سنحت لنا بعض الفرص الجيدة للتسجل، كما أننا أهدرنا ضربة جزاء، وكان ذلك السبب الرئيسي للخسارة".

"ضغطنا كثيراً على الفريق المقابل، ولكن مهاجمينا لم ينجحوا في استغلال الفرص التي صنعناها، قاتلنا الليلة بقوة، ولكن النتيجة لم تكن لصالحنا".

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الأربعاء فوز العربي على الرفاع 3-2 وظفار على شباب الخليل 3-0، في حين شهدت الجولة الثانية يوم السبت فوز العربي على شباب الخليل 1-0 والرفاع على ظفار 3-2.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.