الإثنين 26-09-2022
ملاعب

كأس الاتحاد الآسيوي 2022: نهائي منطقة الوسط بالأرقام

AFC-Cup---background-55


ملاعب - تم تحديد بطل منطقة الوسط في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2022، وذلك يوم 17 آب/أغسطس عقب فوز الفريق الأوزبكي سوغديانا على نظيره خوجاند الطاجيكي 4-0، خلال اللقاء الذي أقيم على ستاد الاستقلال في خوجاند.

اضافة اعلان
 


سيواجه سوغديانا الآن فريق إيسترن سبورتس من هونغ كونغ في قبل نهائي المناطق، وذلك في مشواره الأول في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث من المقرر أن تقام المواجهة في أوزبكستان يوم 6 أيلول/سبتمبر.

قبل أن يواجه الفريقان بعضهما البعض في 6 أيلول/سبتمبر، يُسلط الموقع الإلكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على بعض الأرقام البارزة من فوز سوغديانا الصريح على خوجاند.

أهداف غزيرة
لم يكن هناك سوى نهائيين في منطقة الوسط منذ تطبيق نظام المناطق في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي عام 2017، لكن كلاهما كان حتى الآن مليئاً بالأهداف.

في حين أن فوز سوغديانا الصريح شهد تحقيق أربعة أهداف، إلا أنه لم يتطابق تماماً مع إثارة نهائي الموسم الماضي ذي الخمسة أهداف، حيث تغلب ناساف الأوزبكي على أهال التركماني 3-2 في قرشي.

دقة التسديد لعبت دور الحسم
في حين أن مهاجمي سوغديانا سيطروا على ورقة تسجيل الأهداف، فإن هذا لا يعني أن خوجاند لم يكن لديه فرصه الخاصة. في الواقع، كان للنادي الطاجيكي ثلاث تسديدات فقط على المرمى (15 تسديدة من 18 خارج الخشبات الثلاث).

ومع ذلك، فإن العامل الرئيسي هو أن واحدة منها فقط كان على الهدف مباشرة مع العلم أن 11 تسديدة كانت من خارج منطقة الجزاء. في المحصلة: نسبة دقة التسديد كانت 6.7% وهي واحدة من أسوأ المباريات على هذا الصعيد في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي هذا الموسم.

الصراع الجسدي
كان هنالك، في بعض الأحيان، صراعاً جسدياً على أرضية ستاد الاستقلال في خوجاند، وخاصة من قبل الضيوف. 17 خطأ تم ارتكابه من قبل سوغديانا وهو الأعلى في أي مباراة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي حتى الآن - وهو ثامن أعلى رقم في مباراة واحدة.

بالمقابل، ارتكب خوجاند سبعة أخطاء فقط. أدنى مستوى له في البطولة القارية هذا العام وهو رابع أدنى مستوى في مباراة واحدة بالتشارك. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بالبطاقات الصفراء، حصل خوجاند على اثنتين، في حين نال سوغديانا واحدة فقط.

سلسلة الفوز
فوز سوغديانا يعني أنه واحد من فريقين فقط حافظ على سجل مثالي في كأس الاتحاد الآسيوي لهذا العام والفريق الوحيد الذي حقق أربعة انتصارات من أربع مباريات.

بشكل مناسب للغاية، الفريق الآخر الوحيد الذي حقق الانتصار بنسبة 100% هو منافس سوغديانا المقبل فريق ايسترن. ومع ذلك، فقد لعب الفريق القادم من هونغ كونغ مباراتين فقط حتى الآن.

مشاركة مميزة لخوجاند
على الرغم من انتهاء مشوارهم القاري بشكل سيئ، إلا أن عناصر خوجاند يمكن أن يكونوا فخورين بوضع معايير جديدة لناديهم.

وصل الفريق إلى مرحلة الأدوار الإقصائية لأول مرة في تاريخه، وأصبح أول نادٍ من طاجيكستان يفعل ذلك منذ وصيف البطل مرتين الاستقلال في عام 2017.

الاستمرار في العطاء
على الرغم من بلوغ جاسور حسنوف 39 عاماً من عمره في وقت سابق من هذا الشهر، فإن لاعب خط الوسط الأوزبكي تمتع بظهور استثنائي في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي هذا العام.

سجل قائد فريق سوغديانا ثنائية أمام خوجاند ليرفع رصيده إلى خمسة أهداف، بالتساوي مع بيدرو باولو لاعب فيتل في صدارة قائمة الهدّافين.

صناعة الفرص
يقود حسنوف أيضاً زملائه في الفريق في كل من التمريرات الحاسمة (3) والفرص التي تم صناعتها (13)، اثنتان من هذه الفرص كانت أمام خوجاند.

لاعبان فقط في كأس الاتحاد الآسيوي 2022 حتى الآن - تانا من فريق مازيا المالديفي (17) وإيبر بيسا من بالي يونايتد (15) - لديهما عدد أكثر في صناعة الفرص، في حين لم يسجل أي لاعب منهما أكثر من ثلاث تمريرات حاسمة.

أوزبكستان - هونغ كونغ
وهكذا، للعام الثاني على التوالي، من المقرر أن تكون هناك مواجهة بين فريق من أوزبكستان وهونغ كونغ في الأدوار الإقصائية من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بعد مواجهة 2021 بين فريقي ناساف ولي مان.

كأس الاتحاد الآسيوي - نهائي المناطق: ناساف 3 - لي مان 2
يأمل المشجعون في رؤية المزيد من الإثارة في المواجهة الجديدة. بعدما كانت مواجهة العام الماضي مثيرة للغاية، حيث عوض فريق لي مان تأخره 0-2 ليحقق التعادل ويتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية قبل أن يخطف ناساف الفوز.