السبت 20-04-2024
ملاعب

كأس الاتحاد الآسيوي 2022: نجوم للمتابعة في منطقة الوسط

Collage-Maker-22-Jun-2022-12.23-PM


ملاعب - تنطلق منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2022، يوم الجمعة، بمشاركة سبعة أندية في منافسات منطقة الوسط.

اضافة اعلان
 


وفي هذا السياق يقوم التقرير التالي بتسليط الضوء على خمسة نجوم يستحقون المتابعة في منافسات منطقة الوسط.

شوخروز نوركونوف (سوغديانا)
- الجنسية: أوزبكستان
- المركز: مهاجم
- العمر: 29 عاماً

كان نوركونوف بارعاً في التسجيل منذ توقيعه مع فريق سوغديانا في عام 2018، حيث سجل المهاجم خلال أربع مباريات متتالية مع فريق سوغديانا ليتصدر ترتيب الدوري الأوزبكي للمحترفين هذا الموسم.



مع تسجيل نوركونوف 42 هدفاً منذ انضمامه إليهم، سيعتمد فريق سوغديانا عليه خلال ظهوره الأول في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

التيميرات أنادوردييف (ألتين اسير)
- الجنسية: تركمانستان
- المركز: مهاجم
- العمر: 29 عاماً

يخوض المهاجم التيميرات أنادوردييف هذه النسخة من كأس الاتحاد الآسيوي كشخصية مألوفة، حيث سجل بالفعل 19 هدفاً في النسخ السابقة من البطولة القارية.

وصل المهاجم البالغ من العمر 29 عاماً إلى المباراة النهائية في عام 2018، لكنه خسر أمام نادي القوة الجوية العراقي، ورغم ذلك سيكون أنادوردييف مصمماً على قيادة ألتين عسير مرة أخرى خلال ظهوره السادس في كأس الاتحاد الآسيوي.

محلياً، سجل أنادوردييف 35 هدفاً في 28 مباراة في الدوري منذ عام 2020.

وكان أنادوردييف يلعب مع منتخب بلاده في التصفيات الأخيرة لكأس آسيا 2023، حيث سجل هدفين ليحتل منتخب تركمانستان المركز الثالث في المجموعة الخامسة خلف البحرين وماليزيا.

تورسونالي روستاموف (نيفتشي)
- الجنسية: قرغيزستان
- المركز: مهاجم
- العمر: 32 عاماً

من المقرر أن يكون اللاعب الدولي القرغيزي تورسونالي روستاموف، الذي تم التوقيع معه خلال الانتقالات الشتاء، من بين أولئك الذين سيعتمد عليهم فريق نيفتشي خلال مشاركتهم الأولى في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

خاض اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً 11 مباراة في الدوري منذ انضمامه، ويملك هدف واحد في رصيده مع نيفتشي.

كاروماتولو سعيدوف (خوجاند)
- الجنسية: طاجيكستان
- المركز: لاعب وسط
- العمر: 22 عاماً

يلعب في صفوف فريق خوجاند منذ تموز/يوليو 2021، حيث يُعد سعيدوف موهبة مثيرة وينتظر الكثير من الدولي الطاجيكي تحت 23 عاماً، وقد ظهر لأول مرة مع منتخب بلاده من خلال نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً في أوزبكستان 2022.

 



وظهر سعيدوف لأول مرة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي العام الماضي مع فريق رافشان مع انتهاء مسيرته في دور المجموعات، ويتطلع اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً في مساعدة فريق خوجاند خلال ظهوره الخامس في البطولة القارية.

ألكسندر ميشينكو (دوردوي)
- الجنسية: قرغيزستان
- المركز: ظهير أيسر
- العمر: 24 عاماً

بعد انضمامه إلى فريق دوردوي في عام 2017، أثبت ميشينكو وجوده في صفوف الفريق وأصبح لاعباً منتظماً مع منتخب قرغيزستان.



لم يكن ميشينكو غريباً عن البطولة، حيث ظهر لأول مرة في كأس الاتحاد الآسيوي في عام 2019، قبل أن يعود في عام 2021، وسوف يعتمد بطل قرغيزستان الحالي على قوته الدفاعية بينما يتطلعون لبلوغ الأدوار الإقصائية في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأول مرة.