الجمعة 19-04-2024
ملاعب

قبل نهائي منطقة غرب آسيا - إطلالة على أطراف المواجهات

AFC-Cup-trophy


ملاعب - مع بقاء أقل من شهر على انطلاق منافسات قبل نهائي منطقة غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي 2022، يقوم الموقع الالكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعمل إطلالة على واقع الأندية الأربعة التي تتنافس لبلوغ نهائي المنطقة.

اضافة اعلان
 


ويشهد قبل نهائي غرب آسيا لقاء العربي الكويتي مع السيب العماني يوم 5 أيلول/سبتمبر في الكويت، والرفاع الشرقي البحريني مع مواطنه الرفاع يوم 6 أيلول/سبتمبر في المحرق.

العربي (الكويت)
عاد نادي العربي الكويتي للمنافسات القارية بعد غياب استمر 13 عاماً، وقد ظهر بقوة بعدما نجح في التربع على صدارة المجموعة الثانية في الدور الأول.

ورغم أن الفريق لم يتمكن من الفوز بلقب الدوري الكويتي بنهاية الموسم الماضي، ولكنه واصل العروض القوية التي كانت أثمرت قبل ذلك عن الفوز بلقب البطولة المحلية في موسم 2020-2021.

وحصل العربي في ختام الدوري الكويتي الموسم الماضي على المركز الثالث بفارق 10 نقاط خلف نادي الكويت الذي توج باللقب.

وخلال موسم الانتقالات الصيفية، غادر هداف الفريق في دور المجموعات المهاجم ابلاي مبينغي، وحل مكانه المهاجم النيجيري كينغسلي ايدو اللاعب السابق مع الترجي التونسي، إلى جانب العاجي لامين دياكيتي.

وينطلق الموسم الجديد في الكويت بوقت لاحق من الشهر الجاري، وقد خاض نادي العربي معسكراً تدريبياً في تونس، لعب خلاله عدداً من المباريات الودية، وتم أيضاً تصعيد مجموعة من اللاعبين الشباب إلى الفريق الأول.

السيب (عمان)
يدخل نادي السيب العماني منافسات الدور قبل النهائي بمعنويات عالية، بعد أن نجح مطلع الصيف الحالي بالحصول على اللقب الثاني ببطولة الدوري خلال المواسم الثلاث الأخيرة.

وظهر الفريق بصورة مميزة خلال دور المجموعات تحت قيادة المدرب بوريس بونياك، حيث نجح بالتفوق على الكويت الكويتي الفائز بلقب البطولة ثلاث مرات من قبل، ليتصدر ترتيب المجموعة الأولى، ولكن المدرب رحل الآن ليعمل مع نادي العروبة الإماراتي.

وقد قام نادي السيب بإعادة التوقيع مع قلب الدفاع جمعة الحبسي، وعاد إلى صفوف الفريق لاعب الوسط صلاح اليحيائي الذي كان معاراً إلى نادي قطر القطري، في حان غادر أرشد العلوي الذي انضم لنادي الكويت.

وعلى الصعيد الفني تعاقد نادي السيب مع المدرب الروماني ايلي ستان، الذي استلم المهمة في شهر حزيران/يونيو استعداداً لخوض الموسم الجديد، كما تم تجديد عقود القائد عيد الفارسي والمهاجم محسن الغساني.

الرفاع الشرقي (البحرين)
نافس الرفاع الشرقي في بعض مراحل الدوري البحريني الموسم الماضي، قبل أن ينهي المنافسة في المركز السادس.

وبعد نهاية الموسم المحلي، شهدت صفوف الفريق العديد من التغييرات، وكان على رأسها التعاقد مع المدرب السوري غسان معتوق الذي تولى مسؤولية الجهاز الفني.

كما قام الرفاع الشرقي بضم الجناح الصربي ستانيسا مانديتش والمهاجم الصربي سينيسا ستانيسافيتش، في حين شهدت صفوفه رحيل قلب الدفاع عبدالله الهزاع.

وخلال دور المجموعات حقق الرفاع الشرقي انتصاراً واحداً مقابل التعادل في مباراتين، ليتربع على صدارة المجموعة الثالثة، أمام تشرين السوري والنجمة اللبناني وهلال القدس الفلسطيني.

الرفاع (البحرين)
تمكن نادي الرفاع من الفوز بلقب الدوري البحريني الموسم الماضي، بعد أن تقدم بفارق ثلاث نقاط أمام المنامة الذي حصل على المركز الثاني.

وكان الرفاع الفريق الوحيد من المتأهلين إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا الذي لم يتصدر مجموعته، حيث حصل على المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف العربي الكويتي، بعدما جمع 6 نقاط من ثلاث مباريات، وقد حقق الفوز في المباراتين أمام ظفار العماني وشباب الخليل الفلسطيني.

وخلال موسم الانتقالات الصيفية كان عدد اللاعبين المغادرين أكثر من التعاقدات الجديدة، حيث غادر المهاجم السوري محمود البحر إلى فريقه السابق جبلة، في حين انتقل الجناح علي مدن إلى نادي عجمان الإماراتي بعد أن كان سابقاً معار لنادي العروبة.

في المقابل نجح الرفاع في ضم المهاجم العماني يزيد المعشني اللاعب السابق مع ظفار، والذي كان سجل في مباراة الفريقين خلال دور المجموعات.