الجمعة 19-04-2024
ملاعب

فوز اسيوي هام لسعيد مرجان

East-Riffa-v-Tishreen-SC-Group-C-AFC-Cup-2022


ملاعب - فاز نادي الرفاع الشرقي الذي يضم نجمنا الأردني سعيد مرجان على تشرين السوري 2-0 يوم السبت على ستاد نادي المحرق في المحرق، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في كأس الاتحاد الآسيوي 2022.

اضافة اعلان
 

 


وسجل سامي الحسيني (45+2) وبرينس اغريه (90+2) هدفي الفوز لصالح نادي الرفاع الشرقي.

وأكمل الرفاع الشرقي المباراة بتسعة لاعبين عقب طرد المدافع عمر دعيج في الدقيقة 39 وزميله محمد دعيج بالدقيقة 86 نتيجة حصول كل منهما على الإنذار الثاني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم السبت أيضاً فوز النجمة اللبناني على هلال القدس الفلسطيني 2-0 على نفس الملعب.

وتصدر النجمة والرفاع ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين لكل منهما، مقابل نقطة لكل من تشرين وهلال القدس.


وكانت أولى الفرص في المباراة لصالح الرفاع الشرقي في الدقيقة الرابعة عندما استلم علي ناصر الكرة على قوس منطقة الجزاء وأطلق تسديدة جميلة مرت فوق العارضة.

وواصل الفريق البحريني أفضليته ومحاولة شن الهجمات على مرمى تشرين، في حين ركز الأخير على الانطلاقات عبر الأطراف ومحاولة إرسال التمريرات العرضية أمام المرمى، ولكن دون خطورة على المرمى.

وكاد الرفاع الشرقي يفتتح التسجيل عندما سدد لويز فيرناندو كرة سريعة ومباغتة من خارج منطقة الجزاء سيطر عليها الحارس أحمد مدنية بصعوبة على دفعتين (26).

ورغم طرد مدافع الرفاع عمر دعيج إلا أن الفريق واصل محاولاته، وضاعت عليه فرصة جديدة عبر تسديدة فيرناندو التي مرت بجوار القائم (45).

ولكن الفريق البحريني تمكن من تسجيل هدف التقدم في الوقت القاتل من الشوط الأول بعدما انطلق برينس اغريه في الجهة اليسرى وأرسل تمريرة عرضية متقنة وصلت إلى سامي الحسيني غير المراقب ليحولها برأسه في الشباك (45+2).

مع انطلاق الشوط الثاني بادر تشرين للهجوم بحثاً عن تعديل النتيجة، ولكنه عانى في إيجاد الثغرات في دفاع الرفاع الشرقي الذي حافظ على تماسكه رغم النقص العددي.

وكانت أخطر فرص تشرين عندما انطلق أحمد حاتم في الجهة اليسرى وهيأ كرة أمام زكريا العمري في مواجهة المرمى، ولكن الأخير سدد فوق العارضة (62).

ثم سنحت فرصة جديدة لتشرين عبر تسديدة كرم عمران من خارج منطقة الجزاء والتي مرت خارج الخشبات الثلاث (78)، مع تركيز الفريق البحريني عبر الإغلاق الدفاعي والانطلاق في الهجمات المرتدة السريعة.

ورغم حصول حالة طرد ثانية في صفوف الرفاع عند الدقيقة 86 إلا أن الفريق البحريني خطف الهدف الثاني من هجمة مرتدة وصلت من خلالها الكرة إلى برينس الذي تقدم وحيداً وسدد من تحت الحارس مدنية (90+2).

وأضاع تشرين فرصة تقليص الفارق عندما حصل على ضربة جزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، ولكن تسديدة محمد الواكد ارتدت من التقاء القائم بالعارضة.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث يلتقي تشرين مع النجمة، والرفاع الشرقي مع هلال القدس.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الأربعاء تعادل تشرين مع هلال القدس 0-0 والنجمة مع الرفاع الشرقي 1-1.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.