الثلاثاء 23-04-2024
ملاعب

فلورين متروك : العمل الجماعي كان سبب التعادل مع هلال القدس

Florin-Motroc-(1)


ملاعب -  أكد فلورين موتروك مدرب نادي الرفاع الشرقي البحريني أن العمل الجماعي كان مفتاح إدراك التعادل أمام هلال القدس الفلسطيني 2-2 يوم الثلاثاء على ستاد نادي المحرق في المحرق، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في كأس الاتحاد الآسيوي 2022.

اضافة اعلان
 


وتقدم هلال القدس في الشوط الأول عبر هدفي محمد مراعبة في الدقيقتين 24 و38، قبل أن يدرك الرفاع الشرقي التعادل من خلال هدفي جاسم خليف (50) ولويز فيرناندو (72 من ضربة جزاء).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز تشرين السوري على النجمة اللبناني 3-1 على نفس الملعب.

وتصدر الرفاع الشرقي ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من تشرين والنجمة، ونقطتين لهلال القدس، ليحصل الرفاع على بطاقة التأهل عن المجموعة إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا.


وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- فلورين موتروك مدرب الرفاع الشرقي البحريني:
"كنت أتوقع أن تكون هذه المباراة صعبة، وقد احتاجت لتركيز كبير من لاعبي فريقي.. هلال القدس فريق جيد ويمتلك روح عالية، وقد قاتل بقوة خلال مباراة اليوم من أجل المنافسة على التأهل، خاصة بعد نتيجة المباراة الأولى اليوم".

"اليوم تأثر بعض اللاعبين في فريقي بالضغط، ولكن في الشوط الثاني أظهر الفريق أنه يمتلك روح عالية، وقد ظهرت قوة العمل الجماعي، لنتمكن من العودة في المباراة، وكنا قريبين من الفوز قبيل نهاية المباراة".

"سوف نحصل على بعض الراحة في نهاية الموسم قبل أن نبدأ الاستعداد للموسم المقبل وللمراحل النهائية من كأس الاتحاد الآسيوي.. كرة القدم لا يمكن توقع النتائج فيها، وأنا سعيد لأن فريقي تأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا، وكذلك سعيد لتأهل فريقين من البحرين إلى هذه المرحلة".

"بين الشوطين كان وضعنا صعب، وقد كنت هادئ خلال الحديث مع اللاعبين لأنني أثق بهم، ولم أكن أريد أن أحطم معنوياتهم، وذكرتهم فقط أن يلعبوا كرة قدم كما فعلوا قبل يومين".

- عمار سلمان مدرب نادي هلال القدس الفلسطيني:
"أقدم تحية كبيرة للاعبين الذين دخلوا المباراة بجاهزية وتركيز كبيرين، وقاتلوا على كل كرة خلال المباراة".

"قدمنا أفضل ما عندنا خلال المباراة وواصلنا القتال حتى الثواني الأخيرة، لنمثل كرة القدم الفلسطينة بأفضل صورة، وأنا راض بالمجمل عن كل ما قدمناه".

"نحن لم نتراجع خلال الشوط الثاني، بل واصلنا القتال والهجوم، وسنحت لنا العديد من الفرص للتسجيل، وأنا فخور جداً بأداء اللاعبين على مدار المباراة".

"هذه المشاركة كانت خبرة جيدة لنا في الفريق، وحتى بالنسبة لي على المستوى الشخصي، وهي تحفزني للعودة إلى هذه البطولة وتحقيق نتائج أفضل".

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة، شهدت يوم الأربعاء تعادل تشرين مع هلال القدس 0-0 والنجمة مع الرفاع الشرقي 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية يوم السبت فوز النجمة على هلال القدس 2-0 والرفاع الشرقي على تشرين 2-0.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.