الأربعاء 17-04-2024
ملاعب

عمان تحتضن قمة نارية بين تشرين والكويت

5bd8a4c8-5aeb-4758-bbae-b41709532907


ملاعب -  يخوض نادي تشرين السوري مواجهة قوية أمام الكويت الكويتي يوم الجمعة على ستاد عمان في عمان، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في كأس الاتحاد الآسيوي 2021.

اضافة اعلان
 

 

 

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة يوم الجمعة أيضاً مركز شباب الأمعري الفلسطيني مع الفيصلي الأردني على ذات الملعب.

 


ويطمح تشرين بمواصلة العروض القوية بعد النجاح في الفوز بلقب الدوري السوري عامين على التوالي.


وقال ماهر بحري مدرب تشرين: نحن ندرك صعوبة المباراة، فالكويت يملك إنجازات وبطولات قارية ومحلية، بينما نشارك نحن للمرة الأولى في هذه البطولة.
وأضاف: لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين المميزين، ستكون مباراة مهمة جداً لإثبات أنفسنا كمنافس مباشر على صدارة المجموعة.

 


وأردف بالقول: حصلنا على بطولة الدوري المحلي في آخر موسمين بلاعبين معظمهم من أبناء النادي، وهم الأفضل في سوريا. حاولنا تعزيز صفوف الفريق بلاعبين أجانب، لكن ظروف البلاد حالت دون ذلك، لغياب الاحتراف في الدوري المحلي.

 


وتابع: من الصعب جدا تحقيق الانسجام بين اللاعبين القدامى والجدد بعد نهاية الدوري بأيام قليلة جداً، لذلك قررنا الإبقاء على لاعبي الفريق، ونثق فيهم بشدة.. نحن هنا من أجل المنافسة على البطولة وفريقنا مستعد ولن نكون صيداً سهلاً، لو لم نفكر في المنافسة لما شاركنا في البطولة.

 


من جهته يطمح نادي الكويت في استعادة أمجاده في البطولة، عندما توج باللقب أعوام 2009 و2012 و2013.

 

 


وقال كارلوس غونزاليس مدرب الفريق الكويتي: مباراة الغد مهمة بالنسبة لنا، خاصة وأننا نلعب أمام بطل الدوري السوري، وهي مهمة للغاية في بداية مشوار المنافسة بالمجموعة، حيث نريد تقديم مستوى جيد وتحقيق نتيجة جيدة.

 


وأوضح: نحن في وضع جيد، حيث أنهينا بطولة الدوري الكويتي ونحن نقدم مستويات جيدة، وصحيح أن نادي الكويت يمتلك تاريخ ممتاز في هذه البطولة ، لكن الآن نحن نركز على الخطوة التي أمامنا وهي مباراة الغد، وبعد ذلك بمرور الوقت يمكن أن نفكر في الفوز بلقب البطولة.

 


وتابع: بالتأكيد نحن نفتقد العديد من اللاعبين المهمين في الفريق، ولكنني سعيد للغاية باللاعبين الموجودين معي هنا، حيث أن لدينا 11 لاعب أساسي ممتازين إلى جانب لاعبين يمكنوا أن يقدموا لنا الحلول على مقاعد الاحتياط، ولدينا لاعبين شباب قادرين على منحنا الحيوية والاندفاع، وأعتقد أننا يجب أن نفكر بما هو موجود معنا عنا.

 


وختم: تشرين فريق جيد ويستحق الاحترام، ويمتاز بالقدرات الهجومية العالية، وبالتالي يجب أن نتعامل معهم بحذر.

 


وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الاثنين، حيث يلتقي الكويت مع مركز بلاطة، والفيصلي مع تشرين.

 


ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في المجموعات الثلاث، إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني.