الخميس 25-04-2024
ملاعب

شباب الخليل يودع البطولة الآسيوية بدون أي نقطة

Al-Riffa-(BHR)-vs-Shabab-Al-Khalil-(PLE)-(4)


ملاعب -  تأهل نادي الرفاع البحريني إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا بعد فوزه على شباب الخليل الفلسطيني 3-1 يوم الثلاثاء على ستاد نادي الكويت في الكويت، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في كأس الاتحاد الآسيوي 2022.

اضافة اعلان
 

 


وسجل عدنان فواز (23) وكميل الأسود (71) وهاشم سيد عيسى (90+2) أهداف الرفاع، في حين أحرز محمد درويش (76) هدف شباب الخليل.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً تعادل ظفار العماني مع العربي الكويتي 1-1 على نفس الملعب.

وتصدر العربي ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط للرفاع و4 لظفار، في حين بقي رصيد شباب الخليل خالياً من النقاط.

وحجز العربي بطاقة التأهل المباشر عن المجموعة إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا، في حين نال الرفاع البطاقة المخصصة لأفضل فريق حاصل على المركز الثاني.

شهدت انطلاقة المباراة ضغطاً كبيراً من الرفاع الذي سيطر على وسط الملعب منذ الدقائق الأولى ولكنه لم ينجح في صناع أي فرصة حقيقية وتهديد مرمى رامي حمادة بشكل جدّي في أول ربع ساعة من المباراة بينما اعتمد شباب الخليل على الهجمات المرتدة السريعة ولكن بدون فاعلية.

وأثمر ضغط الرفاع عن هدف التقدم بعد هجمة سريعة انطلق على إثرها محمد الرميحي قبل أن يتوغّل لداخل منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية أبعدها الحارس رامي حمادة وحاول المدافع عبداللطيف البهداري تشتيت الكرة ولكنها وصلت إلى رأس عدنان فواز الذي تابعها في الزاوية اليسرى للمرمى (22).

وكاد الرفاع يُعزز تقدّمه سريعاً بعدما تقدّم محمد جاسم مرهون وأطلق تسديدة قوية مرّت إلى جانب القائم الأيمن (26) قبل أن تغيب الفرص الحقيقية في الدقائق التالية لينتهي الشوط الأول بتقدم الرفاع بهدف نظيف.

واصل الرفاع أفضليته مع بداية الشوط الثاني وكاد أن يُسجّل الهدف الثاني عندما وصلت الكرة إلى جاسم الشيخ داخل المنطقة قبل أن يُسدد كرة قوية أبعدها الحارس الفلسطيني رامي حمادة ببراعة (49).

في الجهة المقابلة ذهبت تسديدة محمد يامين من داخل المنطقة عالياً في الجهة المُقابلة (52)، ومرت تسديدة البديل محمد درويش مباشرة نحو الحارس البحريني عبدالكريم فردان (56).

وأهدر شباب الخليل فرصة محقّقة لتعديل النتيجة بعد إعاقة محمد يامين داخل المنطقة ليحتسب الحكم ضربة جزاء انبرى لها تامر صيام ولكنه سدد فوق العارضة (67).

وعزّز الرفاع تقدّمه بالهدف الثاني بطريقة جميلة بعدما استلم كميل الأسود ودخل المنطقة قبل أن يُسجّل بتسديدة مرّت بين قدمي الحارس رامي حمادة (71).

وقلّص شباب الخليل الفارق بعد تمريرة خلفية من تامر صيام نحو المتحفّز محمد درويش الذي أطلق تسديدة أرضية قوية مرّت إلى يسار الحارس فردان (76).

وتواصلت الفرص على المرميين حيث كاد كميل الأسود من تسجيل الهدف الثالث للرفاع ولكن تسديدته القوية أُبعدت من الحارس الفلسطيني رامي حمادة ببراعة (81).

وحرم القائم شباب الخليل من تسجيل هدف التعادل بعدما أطلق تامر صيام تسديدة قوية من ركلة حرة على الجهة اليسرى ولكنها ارتطمت بالقائم الأيسر (86).

وتمكن الرفاع من إضافة الهدف الثالث عن طريق البديل هاشم سيد عيسى بتسديدة أرضية مُلتفة من داخل المنطقة على يسار الحارس رامي حمادة (90+2).

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الأربعاء فوز العربي على الرفاع 3-2 وظفار على شباب الخليل 3-0، في حين شهدت الجولة الثانية يوم السبت فوز العربي على شباب الخليل 1-0 والرفاع على ظفار 3-2.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.