الخميس 25-04-2024
ملاعب

سعيد مرجان إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي (منطقة الغرب)

East-Riffa-v-Hilal-Alquds-Group-C-AFC-Cup-2022-(2)


ملاعب -  حسم نادي الرفاع الشرقي البحريني الصدارة وحجز بطاقة التأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا بعد تعادله مع هلال القدس الفلسطيني 2-2 يوم الثلاثاء على ستاد نادي المحرق في المحرق، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في كأس الاتحاد الآسيوي 2022.

اضافة اعلان
 


وتقدم هلال القدس في الشوط الأول عبر هدفي محمد مراعبة في الدقيقتين 24 و38، قبل أن يدرك الرفاع الشرقي التعادل من خلال هدفي جاسم خليف (50) ولويز فيرناندو (72 من ضربة جزاء).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز تشرين السوري على النجمة اللبناني 3-1 على نفس الملعب.

وتصدر الرفاع الشرقي ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من تشرين والنجمة، ونقطتين لهلال القدس، ليحصل الرفاع على بطاقة التأهل عن المجموعة إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا.


ومالت الأفضلية في بداية المباراة لصالح الرفاع الشرقي الذي سنحت له فرصة في الدقيقة 11 عندما انطلق جاسم خليف في الجهة اليسرى وأرسل تمريرة عرضية باتجاه سامي الحسيني على باب المرمى ولكن الدفاع الفلسطيني تدخل لإبعاد الكرة.

ولكن هلال القدس خطف هدف التقدم عندما أرسل عبد السلام سلامة تمريرة عرضية من الجناح الأيمن وصلت على القائم البعيد إلى محمد مراعبة ليحولها برأسه في الشباك (24).

ثم كاد الفريق الفلسطيني يسجل الهدف الثاني مباشرة بعدما انطلق محمد عبيد بالكرة وأرسل تمريرة عرضية من الجهة اليمنى مرت من الجميع (25).

لكن هلال القدس تمكن من تسجيل الهدف الثاني بواسطة مراعبة أيضاً الذي استغل خطأ المدافع عبدالله شلال والحارس حمد الدوسري في التعامل مع الكرة ليخطفها ويسدد في الشباك الخالية (38).

ورد الرفاع الشرقي مباشرة بفرصة خطيرة عندما ارتقى سعيد مرجان لتمريرة خليل علي من ركلة حرة مباشرة من الجهة اليمنى، ولعب كرة رأسية قوية ارتدت من العارضة.

وحاول الفريق البحريني الضغط في الدقائق المتبقية من الشوط الأول، ولكن دون أن ينجح في الوصول إلى مرمى الحارس مهدي الزعبي.

في بداية الشوط الثاني تمكن الرفاع من تقليص الفارق بعدما نفذ خليل علي ركلة حرة مباشرة من الجهة اليمنى وصلت على القائم البعيد إلى جاسم خليف ليحولها برأسه داخل المرمى (50).

بعد هذا الهدف عاد هلال القدس ليهاجم من جديد بحثاً عن تسجيل هدفين يمنحانه بطاقة التأهل عن المجموعة، وسنحت لمهاجميه أكثر من فرصة داخل منطقة الجزاء لم ينجحوا في استغلالها.

وتمكن الرفاع الشرقي من تسجيل هدف التعادل عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض برينس اغريه للإعثار داخل منطقة الجزاء من قبل محمد أبو ميالة، ونفذها لويز فيرناندو بنجاح (72).

وشهدت الدقائق المتبقية من المباراة فرص متبادلة من كلا الفريقين، ولكن دون أن يحصل أي تغيير على النتيجة، ليتربع الرفاع الشرقي على صدارة ترتيب المجموعة.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة، شهدت يوم الأربعاء تعادل تشرين مع هلال القدس 0-0 والنجمة مع الرفاع الشرقي 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية يوم السبت فوز النجمة على هلال القدس 2-0 والرفاع الشرقي على تشرين 2-0.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.