الخميس 25-04-2024
ملاعب

خسارة فريق أبو زمع في البطولة الآسيوية

539bcf23-dbc1-4f80-980f-21609cd96956


ملاعب - أنعش نادي جبلة السوري آماله في المنافسة بعد فوزه على الأنصار اللبناني 1-0 يوم السبت على ستاد السيب في مسقط، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي 2022.

اضافة اعلان
 


وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني عندما خطف جبلة هدف الفوز الثمين بواسطة حسين جويد.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم السبت أيضاً فوز الكويت الكويتي على السيب العماني 2-1 على نفس الملعب.

وتصدر الكويت ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من السيب وجبلة، ونقطة للأنصار.


بسط فريق جبلة أفضليته على معظم فترات الشوط الأول وكان الأكثر مبادرة والأخطر على مرمى نظيره الذي لم يظهر بالصورة المطلوبة إلا في فترات قليلة، وبدأ الفريق السوري مسلسل الفرص في الدقيقة (11) حينما مرر خالد المبيض كرة بينية مميزة وجدت زميله عبدالرحمن بركات الذي سددها نحو المرمى ليتصدى لها الحارس نزيه حسان.

وجاءت المحاولة الثانية لجبلة حينما عكس حسين جويد كرة عرضية على رأس خالد المبيض الذي أرسلها بدوره فوق العارضة (18)، رد عليه مباشرة للأنصار اللاعب كريم درويش بتسديدة بعيدة المدى وجدت حارس جبلة إبراهيم عالمة لها بالمرصاد (19).

ثم توغل المبيض من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية زاحفة على قدم زميله عبدالرحمن بركات الذي سددها فوق العارضة (22).

مال الأداء إلى الفتور بعد ذلك حتى جاءت الدقيقة (40) التي سدد فيها فيها محمود البحر ركلة حرة مباشرة ارتدت من القائم الأيسر.

وأنقذ نزيه حسان حارس الأنصار مرماه من هدف محقق حينما تصدى لتسديدة عبدالإله الحفيان في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لتبقى النتيجة على حالها بدون أهداف بين الفريقين مع صافرة نهاية الشوط الأول.

تراجع أداء الفريقين في الشوط الثاني الذي غابت عنه الفرص في الثلث الأول منه مع تحسن ملحوظ في مستوى فريق الأنصار اللبناني الذي فرض سيطرته على مجريات اللعب في منتصف الميدان.

الفرصة الأولى في الشوط كانت لصالح فريق الأنصار حينما توغل حسن معتوق من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية لزميله أحمد حجازي الذي سددها بقوة نحو المرمى لكن الحارس عالمة تصدى لكرته بنجاح (72).

وأضاع محمود البحر فرصة ثمينة لتسجيل هدف التقدم لجبلة بعد أن وضعته تمريرة زميله حمزة كردي في مواجهة المرمى لكنه فضل التسديد من خارج منطقة الجزاء لتمر كرته فوق العارضة (77).

وأنقذ إبراهيم عالمة مرماه من هدف محقق حينما تصدى لانفراد لاعب الأنصار كريم درويش و ابعد كرته إلى ركلة ركنية (87).

وفي الوقت الذي اعتقد فيه الجميع أن المباراة ستنتهي بالتعادل خطف حسين جويد هدف الفوز الثمين لجبلة حينما تجاوز أكثر من لاعب وسدد كرة زاحفة على يمين الحارس (90+3) ليهدي فريقه ثلاث نقاط ثمينة.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث يلتقي الأنصار مع السيب، وجبلة مع الكويت.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الأربعاء فوز السيب على جبلة 1-0 وتعادل الأنصار مع الكويت 1-1.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.