الجمعة 19-04-2024
ملاعب

خسارة رفاق الجوابري في البطولة الآسيوية

2202227152628614186920


ملاعب - فاز نادي الكويت الكويتي على السيب العماني الذي يضم نجمنا الأردني إبراهيم الجوابري، 2-1 يوم السبت على ستاد السيب في مسقط، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي 2022.

اضافة اعلان
 


وسجل طه خنيسي (45) وفهد الرشيدي (64) هدفي الكويت، في حين أحرز محسن الغساني (45+5) هدف السيب.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم السبت أيضاً فوز جبلة السوري على الأنصار اللبناني 1-0 على نفس الملعب.

وتصدر الكويت ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من السيب وجبلة، ونقطة للأنصار.


جاءت بداية المباراة قوية بين الفريقين، وسنحت أولى الفرص الخطيرة لفريق الكويت عندما سدد طه الخنيسي كرة أرضية بقدمه اليسرى من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء تألق حارس المرمى أحمد الرواحي في التصدي لها (6).

في المقابل كاد فريق السيب أن يفتتح التسجيل عندما تقدم أحمد السيابي من الجهة اليسرى وأرسل كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء وصلت إلى عبد العزيز المقبالي الذي مررها إلى علي البوسعيدي  الذي سددها بدوره بقدمه اليمنى من الجانب الأيمن من مربع الست ياردات مرّت قريبة بجوار القائم الأيمن (18).

وسدد الظهير الأيسر للفريق العُماني باسل الرواحي كرة قوية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء نجح حارس مرمى فريق الكويت داري العتيبي في التصدي لها (26).

واصل فريق السيب أفضليته خلال مجريات الشوط الأول من اللقاء، وأتيحت له فرصة خطيرة أخرى عندما صوّب أرشد العلوي كرة قوية نصف طائرة بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء جاورت القائم الأيمن (40). وبعدها بدقيقة سدد المقبالي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء بين أحضان الحارس العتيبي.

وعلى عكس مجريات اللعب، نجح الفريق الكويتي في افتتاح التسجيل بعد هجمة سريعة مرر من خلالها البديل عبد الله البريكي كرة بينية في العمق باتجاه المنفرد يوسف ناصر الذي تقدم بالكرة قبل أن يبعدها المدافع من أمامه لتصل إلى الخنيسي الذي وضعها بدوره بقدمه اليمنى من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء داخل الشباك (45+1).

ولم ينتظر السيب طويلاً لمعادلة النتيجة، عندما أرسل الرواحي كرة عرضية مُتقنة من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء حوّلها محسن الغساني برأسه من منتصف المربع باتجاه أسفل الزاوية اليمنى بعيدة عن متناول الحارس العتيبي لتسكن الشباك (45+5).

ومع انطلاقة مجريات الشوط الثاني من المباراة، توخى كلا الفريقين الحذر ولم تشهد الدقائق الأولى منه محاولات خطيرة على كلا المرميين.

وسنحت أولى الفرص الخطيرة في الشوط الثاني لفريق السيب عندما أرسل البوسعدي كرة عرضية من الجهة اليمنى وسط دربكة دفاع الكويت وصلت إلى السيابي الذي حوّلها برأسه مرت قريبة بجوار القائم الأيسر (56).

وتمكن فريق الكويت من تسجيل الهدف الثاني بعدما أرسل المدافع سامي الصانع كرة بينية عالية داخل منطقة الجزاء سددها المهاجم يوسف في المرة الأولى ارتدت من المدافع قبل أن تصل إلى فهد حمود الذي وضع الكرة بقدمه اليمنى من منتصف منطقة الجزاء داخل الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الرواحي (64).

وشهدت الدقائق المتبقية من زمن اللقاء بعض التبديلات من مدربي كلا الفريقين، حيث سعى الكويت للحفاظ على التقدم في النتيجة، في حين حاول السيب التعديل، ولكن لم تكن هناك فرص خطيرة تذكر على كلا المرميين، لينتهي اللقاء بفوز الفريق الكويتي بهدفين لهدف.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث يلتقي الأنصار مع السيب، وجبلة مع الكويت.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الأربعاء فوز السيب على جبلة 1-0 وتعادل الأنصار مع الكويت 1-1.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.