الثلاثاء 23-04-2024
ملاعب

حصاد المجموعة الأولى بكأس الاتحاد الآسيوي

Al-Seeb-v-Jableh-Group-A-AFC-Cup-2022-Reaction


ملاعب -  انتهت منافسات الدور الأول من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والتي جرت الشهر الحالي وأفرزت تأهل فرق السيب العماني والعربي الكويتي والرفاع والرفاع الشرقي البحرينيين إلى الدور قبل النهائي عن منطقة الغرب.

اضافة اعلان
 

 


وشهدت مواجهات الدور الأول الكثير من الأحداث واللحظات الحاسمة التي يستعرضها الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في سلسلة تقارير متنوعة، حيث نسلط الضوء في هذا التقرير على ما آلت إليه حصيلة المجموعة الأولى.

ونجح السيب بخطف بطاقة التأهل عن المجموعة الأولى حينما تصدر الترتيب العام برصيد 6 نقاط، وحل الكويت الكويتي ثانياً برصيد 5 نقاط، وجبلة السوري ثالثاً برصيد 4 نقاط، في حين جاء الأنصار اللبناني في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة وحيدة فقط.


الجولة الأولى شهدت انتصاراً صعباً للسيب على جبلة بهدف دون رد حمل إمضاء لاعبه عيد الفارسي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، بينما اقتسم فريقا الكويت الكويتي والأنصار اللبناني نقاط المواجهة الأخرى والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

وباغت جبلة نظيره الأنصار في الجولة الثانية حينما تفوق عليه بهدف دون مقابل، في حين نجح الكويت في التغلب على السيب بهدفين مقابل هدف وحيد لتشتعل المنافسة بين فرق المجموعة على التأهل إلى قبل النهائي.

في الجولة الثالثة والأخيرة خرج الكويت وجبلة بتعادل سلبي خاسر لكليهما، في حين حسم السيب صدارة المجموعة بفوزه الثاني وكان على الأنصار اللبناني بنتيجة كبيرة بلغ قوامها أربعة أهداف دون مقابل ليظفر ببطاقة الصعود للمجموعة عن جدارة.

وفي إحصائية رقمية سريعة؛ سجلت فرق المجموعة 11 هدفاً في 6 مواجهات بمعدل 1.83 هدف في المباراة الواحدة وهو النسبة الأقل بين المجموعات الثلاث، وكان السيب الأقوى هجوماً بتسجيله 6 أهداف وجبلة الأقوى على مستوى الدفاع بتلقيه هدف واحد فقط.

كما كان فريقا جبلة والأنصار الأضعف هجوماً حينما سجل كل منهما هدفاً واحداً فقط، في حين يعتبر الفريق اللبناني الأضعف دفاعاً حينما استقبلت شباكه 6 أهداف، وغابت الأهداف عن لقاء واحد فقط من أصل 6 مباريات.

وشهد الشوط الأول تسجيل 7 أهداف في الشوط الأول و4 في الشوط الثاني، ولم تُسجل أي حالة طرد في اللقاءات الستة، وتم احتساب ضربة جزاء واحدة نفذها لاعب السيب علي البوسعيدي بنجاح في شباك الأنصار.

وبرز عدة لاعبين في البطولة من هذه المجموعة، من بينهم الثلاثي خالد البريكي وعيد الفارسي (السيب)، وطه الخنيسي من فريق الكويت وسجل جميعهم هدفين في الدور الأول ليتقاسموا صدارة هدافي المجموعة.

وسيلعب فريق السيب مع نظيره العربي الكويتي الذي تصدر المجموعة الثانية وذلك خلال منافسات الدور قبل النهائي لمنطقة غرب آسيا.