الخميس 25-04-2024
ملاعب

المنافسة تشتعل ،، رفاق محمود مرضي يحملون الحلم القاري

AFC-Cup-2022-ASEAN-Zonal-SF-Collage


ملاعب -  وصلت منافسات منطقة آسيان في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2022 إلى مراحلها النهائية بوجود أربعة فرق جاهزة للقتال من أجل التفوق في قبل نهائي المنطقة.

اضافة اعلان
 


ويلتقي فيتيل الفيتنامي الفائز بصدارة المجموعة الأولى مع نظيره كوالالمبور سيتي الماليزي الذي تأهل إلى هذا الدور كأفضل فريق احتل الوصافة، بينما يواجه متصدر المجموعة الثامنة فريق ماكاسار الإندونيسي منافسه قدح دار الأمان الماليزي الفائز بصدارة المجموعة السابعة.

 



سيتأهل الفائزون إلى نهائي منطقة آسيان المقرر في 24 آب/أغسطس مع تقدم الفائز بعد ذلك إلى قبل  نهائي المناطق ليواجه الفريق الهندي موهون باغان في 7 أيلول/سبتمبر.



وفي هذا السياق يلقي الموقع الإلكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نظرة على كيفية وصول الفرق الأربعة إلى قبل نهائي منطقة آسيان في كأس الاتحاد الآسيوي 2022.


قدح دار الأمان (ماليزيا)
- عدد الأهداف المسجلة: 9
- عدد الأهداف المستقبلة: 4
- هدّاف الفريق: محمود المرضي (4 أهداف)

عانى قدح، الذي ظهر لأول مرة في كأس الاتحاد الآسيوي منذ وصوله إلى دور الـ16 في عام 2009، من انتكاسة مبكرة خلال مشواره في المجموعة السابعة بعد أن خسر 0-2 أمام بالي يونايتد الإندونيسي في الجولة الافتتاحية.

إلا أن فريق المدرب ايديل شارين، استعاد قوته ليتفوق على كايا إيلويلو الفلبيني 4-1، حيث أحرز ذو الكفل فياض ثنائية، في حين تمكن لاعب المحرق السابق والفائز بكأس الاتحاد الآسيوي 2021 محمود المرضي ورونالد نغاه، لاعب السلط سابقاً، من هزّ الشباك أيضاً.

وكان الثلاثي مصدر القوة لدفع فريق قدح إلى القمة، حيث انتهى بهم الأمر بالفوز بصدارة المجموعة بعد أن قلبوا تأخرهم بهدف ليهزموا فيساكا الكمبودي 5-1، وقد سجل المرضي ثلاثية.

ماكاسار (إندونيسيا)
- عدد الأهداف المسجلة: 3
- عدد الأهداف المستقبلة: 1
- هدّاف الفريق: إيفرتون (هدفان)

وقع فريق ماكاسار في مجموعة صعبة ضمت ثلاثة فرق فقط إلى جانب المُضيف كوالالمبور سيتي الماليزي وتامبينيز روفرز السنغافوري.

على الرغم من دخوله مباراته الافتتاحية أمام كوالالمبور سيتي كمرشح للفوز، إلا أن ماكاسار خرج بتعادل 0-0 على أرض كوالالمبور.

بعد ذلك وجد ماكاسار نفسه متأخراً بهدف أمام تامبينيز في آخر مباراة بالمجموعة، لكنه عاد للقتال في الشوط الثاني ليسجل ثلاثة أهداف، والتي أثبتت أنها كافية لتصدر ترتيب المجموعة الثامنة.

فيتيل (فيتنام)
- عدد الأهداف المسجلة: 11
- عدد الأهداف المستقبلة: 3
- هدّاف الفريق: بيدرو باولو (3 أهداف)

قدم فريق فيتيل مستويات مميزة في ظهوره الأول في كأس الاتحاد الآسيوي، حيث أنهى المجموعة الأولى بفوزه بثلاثة انتصارات مثالية.

وخضع الفيتناميون للاختبار في وقت مبكر عندما قلبوا تأخرهم 0-1 ليهزموا فريق يونغ اليفانتس من لاوس 5-1 مع تألق البرازيلي بيدرو باولو الذي أحرز ثلاثية.

كان الهدف الوحيد كافياً للتغلب على فريق فنوم بينه كروان الكمبودي في الجولة الثانية قبل أن يشق فريق المدرب باي جي-وون طريقه لتعويض تأخره بهدفين أمام هوغانغ يونايتد السنغافوري لينال الفوز والصدارة بعد مباراة مثيرة شهدت تسجيل سبعة أهداف.

كوالالمبور سيتي (ماليزيا)
- عدد الأهداف المسجلة: 2
- عدد الأهداف المستقبلة: 1
- هدّاف الفريق: باولو جوزيه (هدفان)

كان فريق كوالالمبور سيتي يتطلع لإعادة اكتشاف المستوى الذي قادهم إلى تخطي جوهور دار التعظيم في طريقهم للفوز بكأس ماليزيا 2021، لكن مُضيفي المجموعة الثامنة لم يتمكنوا من جمع إلا نقطة في المباراة الأولى أمام ماكاسار الإندونيسي خلال التعادل السلبي في الجولة الأولى.

خاض كوالالمبور سيتي مواجهة لا بد من الفوز فيها أمام تامبينيز روفرز في مباراتهم الأخيرة، ولم يخيب فريق المدرب بويان هوداك آماله، حيث سجل قائد الفريق باولو جوزيه ثنائية ليهزم الفريق السنغافوري 2-1 ويحتل المركز الثاني في المجموعة خلف ماكاسار وذلك بفارق الأهداف.

ومع ذلك، كانت النتيجة كافية لفريق كوالالمبور سيتي لحجز مكانه في قبل النهائي المتاح لأفضل فريق حاصل على المركز الثاني من منطقة آسيان.