الخميس 25-04-2024
ملاعب

الكويت الكويتي يودع كأس الاتحاد الآسيوي

dbbr3mdhbbpfvjreqax2


ملاعب - ودع نادي الكويت الكويتي المنافسة من الدور الأول بعد تعادله مع جبلة السوري 0-0 يوم الثلاثاء على ستاد السيب في مسقط، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي 2022.

اضافة اعلان
 


وتبادل الفريقين المحاولات الهجومية خلال المباراة دون أن ينجح أي منهما في التسجيل.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز السيب العماني على الأنصار اللبناني 4-0 على نفس الملعب.

وتصدر السيب ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط للكويت، و4 لجبلة ونقطة للأنصار، ليحصل السيب على بطاقة التأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا.


ظهرت نوايا فريق الكويت الهجومية في وقت مبكر من الشوط الأول عبر الضغط في مناطق منافسه وشهدت الدقائق الأولى أكثر من فرصة له، فشكلت تسديدات عبدالله البريكي (3) ويوسف ناصر (5) وطه الخنيسي (7) إنذاراً حقيقاً للفريق السوري.

من جهته حاول جبلة امتصاص المد الكويتي لكن حارسه إبراهيم عالمة تحمل العبء الأكبر في الشوط حينما تصدى لتسديدة قوية من يوسف الخبيزي في الدقيقة (9) ليواصل حضوره البارز في اللقاء.  

الرد الأول لفريق جبلة جاء في الدقيقة (21) حينما ارتقى خالد المبيض لكرة قادمة من ركلة ركنية ولعبها برأسه نحو المرمى لكن حارس الكويت ضاري العتيبي تصدى لمحاولته بنجاح.

وتألق عالمة في إنقاذ مرماه من تسديدة مباغتة للاعب الكويت يوسف ناصر قبل أن تتابع الكرة طريقها إلى القائم الأيسر كأخطر فرص الشوط الأول (31)، لتمر الدقائق بعد ذلك دون حدوث أي تغيير على النتيجة حتى صافرة النهاية.

تحسن الفريق السوري في مطلع الشوط الثاني وأعاد تنظيم صفوفه بهدف المبادرة في الهجوم، وكانت أولى فرص الشوط لصالح حينما تسلم حسين جويد كرة من الجهة اليمنى وسددها مباشرة في أحضان الحارس الكويتي ضاري العتيبي (58).

وجرب حيدر محمد لاعب جبلة حظه بالتسديد من بعيد ليظهر الحارس العتيبي من جديد ويتصدى لمحاولته (70)، ووقع فيصل الحربي على أولى فرص الكويت في الشوط الثاني بتسديدة من خارج منطقة الجزاء أبعدها إبراهيم عالمة عن المرمى (84).

وبحث فريق الكويت عن تسجيل هدف يؤمن له الانتصار والنقاط الثلاث، لكنه اصطدم بدفاع سوري محكم لتأتي بعد ذلك صافرة النهاية التي أعلنت خروج الفريقين رسمياً من منافسات المسابقة.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الأربعاء فوز السيب على جبلة 1-0 وتعادل الأنصار مع الكويت 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية يوم السبت فوز الكويت على السيب 2-1 وجبلة على الأنصار 1-0.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.