الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

العربي الكويت يتجاوز شباب الخليل

Arabi-SC-(KUW)-vs-Shabab-Al-Khalil-(PLE)-(1)


ملاعب - حقق نادي العربي الكويتي الفوز الثاني على التوالي بعدما تغلب على شباب الخليل الفلسطيني 1-0 يوم السبت على ستاد الكويت في الكويت، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في كأس الاتحاد الآسيوي 2022.

اضافة اعلان
 

 


وسجل ابلاي مبينغي هدف الفوز الثمين لصالح نادي العربي في الدقيقة 34 من عمر اللقاء.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم السبت أيضاً فوز الرفاع البحريني على ظفار العماني 3-2 على نفس الملعب.

 



وانفرد العربي في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من الرفاع وظفار، في حين بقي رصيد شباب الخليل خالياً من النقاط.


لم تشهد انطلاقة المباراة الكثير من الفرص من الطرفين حيث غابت الفرص المحقّقة في أول نصف ساعة من المباراة قبل أن يصنع شباب الخليل الخطر الأول على مرمى العربي (33) بعد تسديدة مباشرة من محمد جباري ذهبت بعيداً.

 



ولكن رد العربي كان قوياً حيث نجح في افتتاح التسجيل بعد دقيقة واحدة فقط إثر مجهود فردي مميز من علي أحمد خلف الذي تخطى ثلاثة مدافعين من شباب الخليل قبل أن يسدد كرة قوية أبعدها الحارس رامي حمادة ولكن السنغالي أبلاي مبينغي كان في المكان المناسب حيث تابع الكرة المبعدة من الدفاع في الشباك.


حاول شباب الخليل تهديد مرمى الحارس سليمان عبدالغفور ولكنه انتظر حتى الدقيقة 43 ليحصل على فرصة قريبة بعد تسديدة أكروباتية من تامر صيام ولكنها مرت إلى جانب القائم الأيمن لينتهي الشوط الأول بتقدم العربي بهدف نظيف.

وكان شباب الخليل الطرف الأفضل في الشوط الثاني حيث سنحت للاعبيه العديد من الفرص للتسجيل كان أبرزها تسديدة من داوود عراقي علت العارضة (55) ومحاولة البديل عدي خروب التي لاقت نفس المصير (60) بينما ذهبت تسديدة تامر صيام إلى جانب القائم الأيسر (67).

 



إلا أن الفرصة الأخطر في الشوط الثاني كانت لمصلحة العربي بعدما انطلق المهاجم الليبي السنوسي الهادي بهجمة سريعة ودخل منطقة الجزاء قبل أن يُطلق تسديدة قوية ولكنها ذهبت فوق العارضة (73).

 



وحاول شباب الخليل جاهداً في الدقائق الأخيرة من أجل تعديل النتيجة وكاد أن يُحقّق مبتغاه في الدقائق الأخيرة ولكن تسديدة البديل محمد بيادسة ذهبت إلى الشباك الجانبية (87) ليُحافظ العربي على تفوّقه ويُحقق انتصاره الثاني في المجموعة.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث يلتقي ظفار مع العربي، والرفاع مع شباب الخليل.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الأربعاء فوز العربي على الرفاع 3-2 وظفار على شباب الخليل 3-0.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.