الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

العربي الكويتي يحسم تأهله الآسيوي

Dhofar-v-Arabi-4


ملاعب -  حسم نادي العربي الكويتي الصدارة وتأهل إلى قبل نهائي منطقة الغرب بعد تعادله مع ظفار العماني 1-1 يوم الثلاثاء على ستاد نادي الكويت في الكويت، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في كأس الاتحاد الآسيوي 2022.

اضافة اعلان

وتقدم ظفار عبر هدف علي النهار في الدقيقة 19، قبل أن يدرك العربي التعادل بواسطة أبلاي مبينغي (33).

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً الرفاع البحريني مع شباب الخليل الفلسطيني على نفس الملعب.


وتصدر العربي ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لظفاء و3 من مباراتين للرفاع، في حين لا زال رصيد شباب الخليل خالياً من النقاط. ليضمن العربي الفوز بصدارة المجموعة والتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا.

بدأ ظفار المباراة بشكل أفضل من العربي وسيطر على مجريات اللقاء وكاد أن يفتتح التسجيل بعد مرور 9 دقائق عندما اخترق يزيد المعشني منطقة الجزاء من الجهة اليسرى وأرسل كرة عرضية تابعها معتز صالح في المرمى ولكن الهدف ألغي بسبب التسلل.

ولكن ظفار نجح في محاولته التالية بافتتاح التسجيل عن طريق قائده علي سالم النحار الذي نفّذ بنجاح ركلة حرة متقنة في الزاوية العليا اليمنى لمرمى الحارس سليمان عبدالغفور الذي لم يُحرّك ساكناً (19).

ثم اندفع العربي إلى الأمام بحثاً عن هدف التعادل وضغط على مرمى الحارس سليمان البريكي وكاد أن يُسجّل هدف التعادل بعد مجهود فردي من علي أحمد خلف الذي أطلق تسديدة صاروخية من خارج المنطقة ولكن الكرة مرّت بمحاذاة القائم الأيسر للحارس العماني.

وأثمر ضغط العربي عن هدف التعادل بعد تمريرة رائعة من السنوسي الهادي نحو أبلاي مبينغي الذي انطلق نحو المرمى وتفوّق على مراقبة مدافع ظفار ثاني الرشيدي قبل أن يُسجل من زاوية ضيقة من بين قدمي الحارس سليمان البريكي (32).

وبينما غابت الفرص المحقّقة في الدقائق التالية، شهدت المباراة أداء بدني كبير من الطرفين مع العديد من الالتحامات في وسط الملعب لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

وتواصل الأداء القوي من الطرفين في الشوط الثاني مع أفضلية العربي الذي وصل أكثر من مرة إلى مرمى ظفار وصنع الفرصة الأبرز بعدما تقدّم جمعة عبود داخل المنطقة وأطلق تسديدة قوية تألق في إبعادها الحارس سلمان البريكي (66).

ولم يشهد الشوط الثاني الكثير من الفرص من الطرفين رُغم بحث ظفار عن هدف الفوز من أجل البقاء في المنافسة لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الأربعاء فوز العربي على الرفاع 3-2 وظفار على شباب الخليل 3-0، في حين شهدت الجولة الثانية يوم السبت فوز العربي على شباب الخليل 1-0 والرفاع على ظفار 3-2.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.