الجمعة 19-04-2024
ملاعب

الرفاع البحريني يحقق فوزا اسيويا مثيرا

Dhofar-v-Al-Riffa---6


ملاعب - حقّق نادي الرفاع البحريني انتصاراً ثميناً في الدقائق الأخيرة على ظفار العماني بنتيجة 3-2 يوم السبت على ستاد الكويت في الكويت، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في كأس الاتحاد الآسيوي 2022.

اضافة اعلان
 


وسجل كميل الأسود (1 و90+1 من ضربة جزاء) وهاشم سيد عيسى (9) أهداف الرفاع، في حين أحرز عمر المالكي (13) ويزيد المعشني (60) هدفي ظفار.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم السبت أيضاً فوز العربي الكويتي على شباب الخليل الفلسطيني 1-0 على نفس الملعب.

وانفرد العربي في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من الرفاع وظفار، في حين بقي رصيد شباب الخليل خالياً من النقاط.
 

بدأ الرفاع المباراة بأفضل طريقة ممكنة حيث افتتح التسجيل بعد مرور 43 ثانية فقط على ركلة البداية إثر تمريرة من جاسم الشيخ نحو القائد كميل الاسود الذي وضع الكرة بإتقان في الزاوية العليا اليمنى للمرمى ليفتتح التسجيل سريعاً في المباراة.

وأضاف الرفاع الهدف الثاني بعد هجمة سريعة من محمد جاسم مرهون الذي كسر التسلل قبل أن يمرر الكرة داخل المنطقة نحو هاشم سيد عيسى الذي وضع الكرة بكل هدوء في المرمى (9) معزّزاً تقدّم فريقه.

وقلّص ظفار الفارق سريعاً عن طريق عمر المالكي الذي استلم تمريرة من يزيد المعشني ببراعة داخل المنطقة قبل أن يسجل بتسديدة مرّت بين قدمي الحارس البحريني عبدالكريم فردان (13).

وكاد الرفاع أن يُسجّل المزيد من الأهداف لولا تألق الحارس العماني سليمان البريكي الذي أبعد تسديدة علي حسن سعيد ببراعة إلى ركنية (17) قبل أن تذهب تسديدة الأخير فوق العارضة بعد دقيقة واحدة فقط رُغم سهولة الفرصة التي حصل عليها.

وتراجع أداء الفريقين في الدقائق التالية حيث غابت الفرص المحقّقة على المرميين وكانت الفرصة الأبرز الركلة الحرة لقائد ظفار علي سالم النحار الذي سدّدها فوق العارضة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لينتهي الشوط الأول بتقدم الرفاع.

وعلى عكس البداية القوية في الشوط الأول، لم يشهد الشوط الثاني الكثير من الفرص في أول ربع ساعة إلى أن حصل بديل الرفاع هزاع علي هزاع على فرصة خطيرة لتسجيل الهدف الثالث بعد هجمة سريعة من هاشم سيد عيسى ولكن حارس ظفار سليمان البريكي كان بالمرصاد (60).

ولم تمر سوى ثواني قليلة حتى نجح ظفار في تسجيل هدف التعادل بعدما لعب محمد خادم تمريرة بينية إلى يزيد المعشني الذي استفاد من سرعته ليُراوغ سيد رضا عيسى ويُسجّل بقوّة على يمين الحارس لتصبح النتيجة 2-2.

وواصل المعشني تألقه اللافت في الشوط الثاني حيث كان أبرز لاعبي فريقه وكاد أن يُسجّل هدفه الشخصي الثاني بعد دقيقة واحدة عندما انفرد بالحارس عبدالكريم فردان الذي كان في المكان المناسب ليُبعد التسديدة القوية من على حافة المنطقة (61).

وتواصل الأداء السريع من الفريقين خلال الدقائق التالية بحثاً عن هدف الفوز الذي كان من نصيب الرفاع الذي حصل على ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة بعدما أعاق الحارس سليمان المالكي المهاجم محمد الرميحي داخل المنطقة ليتقدّم كميل الأسود ويُسجّل بنجاح على يسار الحارس ويُعطي الفوز الثمين للرفاع (90+1).

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث يلتقي ظفار مع العربي، والرفاع مع شباب الخليل.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الأربعاء فوز العربي على الرفاع 3-2 وظفار على شباب الخليل 3-0.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.