الأربعاء 01-05-2024
ملاعب

نهائي مثير لكأس الاتحاد الآسيوي اليوم

Tavares-Hodak


ملاعب - وكالات

يتواجه نادي كوالالمبور سيتي الماليزي مع ضيفه ماكاسار الإندونيسي يوم الأربعاء على ستاد مدينة كوالالمبور، وذلك في نهائي منطقة آسيان ضمن كأس الاتحاد الآسيوي 2022.

اضافة اعلان
 


ويتأهل الفائز من هذه المواجهة للمنافسة في قبل نهائي المناطق، حيث يتواصل السباق من أجل تحديد الفريق المتأهل إلى النهائي بمواجهة بطل منطقة الغرب.

وأعرب بويان هوداك مدرب كوالالمبور سيتي عن ثقته في قدرات الهجومية، وقال: ستكون المباراة صعبة، وهي مواجهة تكتيكية لأن كلا الفريقين يعرفان بعضهما جيداً، وأنا سبق لي تدريب ماكاسار وأعرف جميع لاعبيهم.. المواجهة الأخيرة بين الفريقين انتهت بالتعادل السلبي، ولكن في تلك المباراة حرمتنا خشبات المرمى من التسجيل مرتين.

وأضاف: كان الفريقين مختلفين قبل شهرين، حيث لم يكن معنا المهاجم جوردان مينتاه الذي انضم إلينا على سبيل الإعارة من نادي تيرينغانو، وكذلك لم يكن معنا كيريان نوابويزي ولاعب الوسط كيفن كوبيمبا، وأنا أؤمن بقدرة لاعبينا على استغلال الفرص التي تسنح لنا، وكذلك نحن بحالة جيدة دفاعياً.

وأوضح: ماكاسار يمتاز بالسرعة على الأطراف، ويجب أن نكون حذرين بمواجهة الأخوين يانس ويعقوب سايوري، كذلك يجب أن نكون حذرين من قائدهم ويليان بلويم الذي صنع شراكة قوية مع المهاجم البرازيلي ايفرتون، ويجب ألا نمنحهم المساحات لأنهم خطرين بالانطلاقات.

في المقابل يدخل ماكاسار المباراة بحالة جيدة بعد تحقيق انتصارين بالدوري المحلي عقب خوض مباراة قبل نهائي منطقة آسيان.

وأعرب بيرناندو تافاريس مدرب الفريق الإندونيسي عن ثقته في قدرة لاعبيه على تحقيق الفوز، وقال: كوالالمبور سيتي فريق قوي ولديهم مدرب يعرف لاعبينا، ولكننا واثقون من فرصتنا غداً، وسوف نقدم أفضل ما بوسعنا من أجل تحقيق طموحنا ببلوغ قبل نهائي المناطق.

وأردف بالقول: فزنا على قدح الماليزي من أجل الوصول إلى هذه المرحلة، ولاعبونا جاهزون للمباراة، رغم أننا سنخوض هذه المباراة بعد أربعة أيام من اللعب ضد آريما في الدوري المحلي، ولكننا نركز على إنجاز المهمة أمام كوالالبور سيتي.

وكشف: سوف نفتقد اغونغ مانان ويوران فيرنانديز الذين تعرضا للطرد في المباراة أمام قدح، ولكن اللاعبين البدلاء لدينا سيحصلون على فرصة جيدة لخوض مباريات قارية للمرة الأولى.

وكان ماكاسار تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الثامنة لمنطقة آسيان برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام كوالالمبور سيتي، في حين أنهى تامبنيز روفرز السنغافوري المنافسة دون نقاط، وانتهت مواجهة الفريقين في هذا الدور بالتعادل 0-0.



وفي قبل نهائي منطقة آسيان ماكاسار على قدح دار الأمان الماليزي 2-1، في حين فاز كوالالمبور سيتي على فيتل الفيتنامي بفارق ركلات الترجيح 6-5 بعد تعادل الفريقين 0-0.