الأحد 28-04-2024
ملاعب

مدرب هونج كونج: فلسطين واجهتنا بحماس كبير

afp_20240123_20240123-afp_34gj284_afp


ملاعب -قدم النرويجي يورن أندرسون مدرب منتخب هونج كونج، التهنئة للمنتخب الفلسطيني بعد تأهله اليوم لأول مرة في تاريخه لدور الستة عشر من بطولة كأس آسيا المقامة في قطر.
اضافة اعلان

وأشار أندرسون في مؤتمر صحفي عقب المباراة إلى أن منتخب فلسطين استحق الفوز (3-0) على فريقه، ليخطف بطاقة التأهل بعد تواجده في المركز الثالث بالمجموعة، مؤكدا أن المواجهة كانت قوية وشهدت ندية كبيرة خاصة في الشوط الأول الذي كان متقاربا في المستوى بين الطرفين.

وتطرق المدرب للجهد البدني الذي بذله لاعبو فريقه، مشيرا إلى دخولهم للمباراة من البداية بهدف تحقيق الفوز، لكنهم واجهوا منافسا قويا خاض المواجهة بحماس كبير ورغبة لتحقيق التأهل للمرحلة المقبلة، حيث واجه خط دفاعه صعوبات كبيرة على حد وصفه في بعض أوقات اللقاء.

وأعرب المدرب عن تطلعاته في المستقبل لمشاركة أفضل لمنتخب هونج كونج في نهائيات كأس آسيا، بعد الخروج من دور المجموعات في هذه النسخة، مشيرا إلى أن التجربة كانت مهمة واكتسبوا من خلالها الكثير على صعيد الاحتكاك بمنتخبات قوية.

واعترف أندرسون بوجود فوارق فنية بينه وبقية المنتخبات في كأس آسيا، معربا عن أمله في اكتساب الجودة والمهارة من خلال الاحتكاك وخوض مباريات قوية في البطولة، وهذا ما يمنح فريقه فرصة التطور في المستقبل، ويساهم في تقليص الفارق الفني مع بقية المنتخبات.

وضرب المدرب النرويجي مثلا بمواجهة إيران، مشيرا إلى أنهم لعبوا بشكل جيد وشكلوا ضغطا على منافسهم في مباراتهم الثانية بالبطولة.

وأبدى أندرسون رضاه عن الأداء العام لمنتخب هونج كونج في البطولة، مشيرا إلى افتقادهم لبعض العناصر لأسباب مختلفة، ولافتا إلى أن مستوى المنتخب ربما يكون أفضل في وجود بعض الأسماء التي غابت عن المشاركة في هذه النسخة من البطولة.