الإثنين 29-04-2024
ملاعب

مدرب الهند: سوريا تستحق التأهل.. ولدينا مشكلة

afp_20240123_20240123-afp_34gh3fq_afp


ملاعب -أكد الكرواتي إيجور شتيماك، المدير الفني للمنتخب الهندي، أن فريقه قدم مباراة جيدة أمام نظيره السوري رغم خسارته صفر/1 اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية بكأس أمم آسيا لكرة القدم المقامة حاليا في قطر.
اضافة اعلان

واعترف شتيماك، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، بأحقية المنتخب السوري في الفوز، مبينا أنه كان الأقوى والأفضل في المباراة، مشيرا إلى أن المنتخب الهندي لعب 3 مباريات ولم يسجل أي هدف، وهي مشكلة لدى فريقه يجب معالجتها في المستقبل وإيجاد حلول لها.

وأضاف أن منتخبه، رغم أنه لم يسجل أي هدف، إلا أنه أثبت في المباريات الثلاث التي لعبها في البطولة قدرته على المنافسة، لافتا أن كرة القدم في الهند تتطور باستمرار، والمنتخب الهندي سيكون أفضل في البطولات المقبلة.

وعن الخسارة في مباراة اليوم، قال المدرب الكرواتي للمنتخب الهندي إن لاعبيه أدوا بشكل جيد وحافظوا على نظافة شباكهم حتى الدقيقة 77 من عمر المباراة، مشيرا إلى أن هناك ظروفا صاحبت اللقاء مثل الإصابات وإرهاق بعض العناصر بجانب أفضلية المنافس الذي كان جيدا وقويا.

وانتهى مشوار المنتخب الهندي في البطولة اليوم، بتلقيه الخسارة الثالثة تواليا، ليحل في المركز الأخير في مجموعته، من دون نقاط.

وحقق منتخب سوريا فوزا تاريخيا على الهند بنتيجة (1-0) اليوم الثلاثاء، على ملعب البيت، ضمن منافسات الجولة الأخيرة، بدور المجموعات في كأس آسيا المقامة في قطر.


وباتت أستراليا تتصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، ثم أوزبكستان 5 نقاط، وسوريا 4 نقاط، وتتذيل الهند من دون رصيد.


ونجح منتخب سوريا في بلوغ دور الـ16 للمرة الأولى في تاريخه بكأس آسيا، بعد 7 مشاركات، حيث تأهل كأفضل ثالث.