الأربعاء 01-05-2024
ملاعب

مانشيني يكشف حظوظ السعودية في الفوز بكأس آسيا

11


ملاعب - أدلى روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بتصريحات هامة في المؤتمر الصحافي، قبل انطلاق مواجهة قيرغيزستان في كأس آسيا 2023.
ويبحث المنتخب السعودي عن تحقيق اللقب الرابع في تاريخه بهذه النسخة خلال الموسم الحالي، وذلك لمعادلة رقم منتخب اليابان الذي يتصدر قائمة الأكثر حصولاً على الألقاب برصيد 4 بطولات خلال الفترة الماضية.

وقال مانشيني خلال المؤتمر الصحفي، منذ قليل: "كل مباراة صعبة.. وكل شيء ممكن يتغير أثناء المباراة.. لذا علينا أن نستعد جيداً قبل كل مباراة". 

اضافة اعلان

وواصل خلال تصريحاته: "أنا أتمنى أن نفوز بالكأس.. لكن المسألة ليست سهلة وهناك العديد من الفرق القوية.. ولم يكن لدينا الوقت الكافي مع الفريق".

 

ونوه على أن: "من كان يعتقد أن العراق سينتصر على اليابان؟ لذا هناك منتخبات قوية بآسيا واذا أردنا أن نفوز لابد أن نحضر جيدا".


وأشار: "سالم يلعب في كل مكان.. جناح يسار، مهاجم، وسط.. إنه لاعب متنوع هذه طريقته، عبدالرحمن غريب قدم أداء ممتاز وغير اللعبة حين دخوله وأنا سعيد بأداءه".


وأكد مانشيني على أن: "الأجواء في المعسكر إيجابية منذ البداية.. واللاعبين في هذه اللحظة سعيدين ونريد أن نستمر بذلك حتى النهاية".


واسترسل: "في هذه اللحظة لا نعرف من سنواجه في الدور التالي لأننا لم نلعب مباراتنا الثانية حتى، وجميع المنتخبات قوية، رأينا بالأمس انتصار العراق على منتخب اليابان.. ونفكر في مباراة الغد وليس على الفرق الأخرى".

 

وبسؤاله عن قائمة الأخضر الحالية قال: "أنا سعيد باللاعبين الحاليين.. ولا أريد الحديث عن موضوع آخر".


وأكد: "في السعودية هناك كثير من اللاعبين الأجانب، ولا يلعبون اللاعبين السعوديين بشكل كبير، لكن نامل في المستقبل مشاركة أكبر للاعبين الشباب الذين لديهم مهارة عالية".


وأتم: "بعد أن لعبنا بنظام 3 قلوب دفاع بالخلف.. لم نتلقى سوى هدف من ركلة جزاء .. وليس لدينا مشكلة باللعب بأي طريقة".