الثلاثاء 16-07-2024
ملاعب

لعنة النصر تصيب 4 منتخبات

250401


ملاعب -حرمت الإصابات عددا من نجوم فريق النصر، من التواجد مع منتخباتهم، خلال الاستحقاقات المقبلة.

اضافة اعلان

وكان نجوم النصر، خرجوا بموسم صفري 2023-2024، بعدما أنهى العالمي الدوري السعودي للمحترفين، في المركز الثاني، خلف الهلال المتوج باللقب.

كما ودع النصر دوري أبطال آسيا من ربع النهائي، وخرج أيضا من نصف نهائي كأس السوبر السعودي.


أيمن يحيى

انضم أيمن يحيى لاعب النصر، إلى معسكر المنتخب السعودي، يوم الأحد الماضي، بعد ختام الموسم بخسارة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الهلال.

ويستعد الأخضر لمواجهة منتخبي باكستاني والأردن ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

لكن المنتخب السعودي بقيادة مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني، أعلن استبعاد يحيى من المعسكر أمس بسبب تعرضه لتمزق في عضلة الفخذ.

ووفقا لتقارير صحفية، فقد يستغرق البرنامج العلاجي لإصابة يحيى، نحو شهر كامل، مما يعني عودته مع انطلاق فترة إعداد فريقه للموسم المقبل.

أوتافيو



خرج البرتغالي أوتافيو، لاعب وسط فريق النصر، رسميًّا من قائمة منتخب بلاده في كأس أوروبا "يورو 2024" بداعي الإصابة.

وأصدر منتخب البرتغال، بيانا، قال فيه إنه تم استبعاد أوتافيو بسبب الإصابة، بعدما خضع للفحوصات الطبية وتأكد عدم تعافيه قبل البطولة.

وكان أوتافيو تعرض للإصابة في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الهلال، وكشفت تقارير صحفية، إصابته بتمزق في العضلة الخلفية.

ويستعد منتخب البرتغال لخوض 3 وديات أمام فنلندا وكرواتيا وأيرلندا، قبل خوض يورو 2024.

ساديو ماني



يغيب النجم السنغالي ساديو ماني، لاعب النصر، عن مواجهتي منتخب بلاده ضد الكونغو الديمقراطية وموريتانيا في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال الاتحاد السنغالي في بيان رسمي إن ساديو ماني يعاني من إصابة عضلية، وأن الفحوصات التي أجريت له أكدت إصابته بكدمة في ركبته اليمنى، مع إصابته أيضا في الفخذ وعضلة الساق الجانبية.

وتعرض ساديو ماني للإصابة خلال مباراة النصر ضد الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

تيليس



لم يسلم النجم البرازيلي أليكس تيليس من نحس إصابات فريقه النصر، حيث خضع هو الآخر لعملية جراحية، بسبب آلام شديدة عانى منها منذ عامين، أثرت على مسيرته الرياضية في الموسم المنتهي قبل أيام.

وقال تيليس في رسالة وجهها إلى جماهيره عبر حسابه على إنستجرام: "لقد كان هذا موسمًا من التضحية لم يسبق له مثيل في مسيرتي الرياضية".

وأوضح: "كنت أعيش مع الألم المتكرر بسبب الفتق لمدة عامين حتى الآن، وهو الأمر الذي أدى في كثير من الأحيان إلى خلق قيود في حياتي اليومية، وفي تطوري كرياضي". 

وتابع: "لقد خضعت لعملية جراحية اليوم وأستطيع أن أقول إنها كانت ناجحة. سأعود في بداية الموسم المقبل بعد التعافي، وجاهز للمنافسات التي سنخوضها بل وأقوى".