الأحد 28-04-2024
ملاعب

كل ما تريد معرفته عن مسرح النهائي الآسيوي بين النشامى وقطر

u7urAVsSx8WEacnBYyN9tBsyvdm6JEEjqIeXleaE


ملاعب - يتأهب ملعب لوسيل الأيقوني للمشهد الختامي لكأس آسيا 2023 لكرة القدم في قطر يوم السبت، بين المنتخب الوطني ونظيره القطري (حامل اللقب والمستضيف).

اضافة اعلان
 

وصمم ملعب لوسيل وفق أحدث التقنيات العالمية وهو أكبر الملاعب في قطر حيث يتسع لـ80 ألف مشجع.

وأقيمت على الملعب 10 مباريات في كأس العالم 2022 منها المباراة النهائية التاريخية بين فرنسا والأرجنتين التي توجت باللقب في ذكرى ستظل خالدة في تاريخ هذا الملعب الذي افتتح قبل المونديال.

ويضم الملعب منطقة للمشجعين تتيح الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والترفيهية التي تقام على هامش كأس آسيا، ومن ضمنها عروض وفقرات حية، إضافة إلى مناطق للألعاب وشاحنات الطعام.

وسيتواجد متطوعون والعديد من فرق العمل في أنحاء الملاعب لتقديم الدعم والمساعدة للمشجعين.

 

ويمكن الوصول إلى ملعب لوسيل بسهولة عن طريق مترو الدوحة، من خلال استخدام الخط الأحمر إلى محطة مترو لوسيل، حيث يقع الملعب على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام.

وبالنسبة للمشجعين الذين يستقلون سياراتهم الخاصة للوصول إلى الملعب، يتوفر خيار ركن السيارة والمشي، ويتوجب على المشجعين اتباع اللافتات الإرشادية لتحديد موقع أقرب موقف للسيارات. 

وتستضيف قطر كأس آسيا للمرة الثالثة في تاريخها، لتحقق بذلك رقما قياسيا في احتضانها للمهرجان الكروي الآسيوي، بعد أن حققت استضافة ناجحة للبطولة في عامي 1988 و2011.

 

كان منتخب النشامى قد بلغ المشهد الختامي للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على كوريا الجنوبية بهدفين دون رد على ملعب أحمد بن علي.

فيما نجح العنابي القطري في تجاوز منتخب إيران بثلاثة أهداف لهدفين.

وهذه هي المرة الثالثة التي تكون فيها المباراة النهائية لكأس آسيا عربية بعد نسختي عام 1996 بين السعودية والإمارات و2007 بين العراق والسعودية.

ويتطلع منتخب النشامى لحصد اللقب للمرة الأولى في تاريخه ليكون عاشر المتوجين باللقب وينضم لقائمة المتوجين والتي تضم حاليا تسعة منتخبات.