الجمعة 21-06-2024
ملاعب

كأس آسيا.. النشامى بقيادة التعمري يتطلعون للانتصار بالمواجهة الأولى

14AE5779-D4C5-40AA-AC74-2C3AC44D5A64


ملاعب - تقام اليوم الاثنين العديد من المباريات المهمة في بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، المقامة حالياً في قطر وتمتد حتى يوم 10 من شهر فبراير/شباط المقبل، وبينها مباراة الأردن أمام نظيره الماليزي في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت الاردن.

ويدخل منتخب الأردن مباراته أمام ماليزيا مرشحاً لحصد النقاط الثلاث في مواجهة منتخب تأهل إلى النهائيات عبر التصفيات للمرة الأولى، بعد مشاركة أولى عندما استضاف البطولة عام 2007 إلى جانب ثلاث دول أخرى.

ويعلم المغربي الحسين عموتة أن عليه تحقيق انطلاقة جيدة بحال أراد بلوغ الدور المقبل في مجموعة صعبة تضمّ البحرين وكوريا الجنوبية، خاصة بعدما شهدت المباريات الأخيرة التحضيرية نتائج غير مبشرة، منها الخسارة أمام لبنان وكذلك اليابان.

ويعوّل عموتة على عدد من الأسماء، على غرار موسى التعمري الجناح المميز نجم مونبلييه الفرنسي، وكذلك المهاجم المخضرم العائد للنشامى، الهداف التاريخي للأردن حمزة الدردور، وكذلك يزن النعيمات، وأسماء أخرى تريد الظهور بشكل جيد.

اضافة اعلان
 

ونوّع الحسين عموتة في الفترة في طرق اللعب، لكنه في الفترة الأخيرة استقر على شكلين للعب 4-3-3 وكذلك 4-2-3-1، والأهم سيكون بالنسبة لتقليل الأخطاء في الناحية الدفاعية التي ظهرت في المباريات الماضية.

 

وستكون هذه المواجهة الأولى على الإطلاق بين ماليزيا والأردن في كأس آسيا، والمرة الوحيدة التي التقى فيها الفريقان في مباريات دولية كانت خلال تصفيات كأس آسيا 1988 وانتهت بالتعادل السلبي.