الأربعاء 29-05-2024
ملاعب

الكويت يشعل صراع التأهل مع الفيصلي

zgitqrpayocmuvtetgae


ملاعب - قلب نادي الكويت الكويتي تأخره ليحقق الفوز على مركز شباب الأمعري الفلسطيني 4-1 يوم الاثنين على ستاد عمان في عمان، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في كأس الاتحاد الآسيوي 2021.

اضافة اعلان
 


وتقدم الأمعري في الشوط الأول عبر هدف عبدالحميد أبو حبيب في الدقيقة 17، قبل أن يرد الكويت بأربعة أهداف في الشوط الثاني عن طريق التونسي أحمد عكايشي (74 من ضربة جزاء و81) وسامي الصانع (87) يوسف ناصر (90+3 من ضربة جزاء).

 

 


ويحل نادي الكويت وصيفا للفيصلي المصتدر (6 نقاط) برصيد 4 نقاط من مباراتين، في حين بقي رصيد مركز الأمعري خالياً من النقاط.


ومالت الأفضلية في بداية المباراة لصالح نادي الكويت الذي كان الأكثر استحواذاً على الكرة وحاول شن الهجمات على مرمى الأمعري.

 


ولكن أولى الفرص الخطرة كانت لصالح الفريق الفلسطيني عبر ركلة حرة مباشرة على حافة منطقة الجزاء نفذها عبدالحميد أبو حبيب لكنها ذهبت قريبة فوق العارضة (16).

 


وعوض الأمعري هذه الفرصة مباشرة عندما انطلق محمد مراعبة في الجهة اليسرى ومرر إلى سامح مراعبة الذي هيأ الكرة داخل المنطقة أمام أبو حبيب ليحولها في الشباك على يمين الحارس حميد يوسف (17).

 


بعد هذا الهدف استمرت محاولات الفريق الكويتي، وخاصة عبر الأطراف، لكن دون خطورة فعلية على مرمى الحارس توفيق علي.

 


مع انطلاق الشوط الثاني استمر ذات السيناريو وحصل نادي الكويت على فرصة عندما سدد فيصل زايد الحربي ركلة حرة مباشرة تألق الحارس توفيق علي في التصدي لها (50).

 


وضاعت فرصة ثانية في الدقيقة 58 عندما هيأ أحمد عكايشي الكرة خارج المنطقة أمام عبدالله البريكي ليسدد من اللمسة الأولى كرة أرضية ذهبت بجوار القائم.

 


ورد الأمعري مباشرة عبر انطلاقة سامح مراعبة الذي استلم تمريرة نمر حامد من الجهة اليسرى وتقدم داخل المنطقة ليسدد محاولة ذهبت في الشباك من الخارج.

 


وسجل نادي الكويت هدف التعادل من ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض إبراهيم كميل للإعثار داخل منطقة الجزاء من قبل صالح طاهر، ونفذها عكايشي بنجاح (74).

 


وكاد الأمعري يسجل الهدف الثاني بعد دقيقتين عندما انطلق نمر حامد على الجناح الأيسر وأرسل تمريرة عرضية خطيرة على باب المرمى لكن المدافع رامي البدوي تدخل لإبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.

 


وعاد عكايشي ليسجل الهدف الثاني للكويت عندما استلم الكرة خارج المنطقة وتقدم قبل أن يسددها بيسراه قوية بعيداً عن متناول الحارس توفيق علي (81).

 


ومع اندفاع لاعبي الامعري من أجل التعديل أضاف الكويت الهدف الثالث بعدما أرسل فيصل زايد تمريرة طويلة وصلت خلف المدافعين إلى سامي الصانع الذي استقبلها على صدره وسددها قوية في سفق المرمى (87).

 


ثم حسم الكويت النتيجة بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض شريدة الشريدة للإعثار داخل المنطقة، ونفذها يوسف ناصر بنجاح.

 


وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث يلتقي الفيصلي مع الكويت، وتشرين مع مركز بلاطة.

 


وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الجمعة فوز الفيصلي على مركز الأمعري 2-0، وتعادل تشرين مع الكويت 3-3.

 


ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في المجموعات الثلاث، إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني.