الأربعاء 29-05-2024
ملاعب

الفيصلي يقترب من التأهل الآسيوي

ch1psjuwhcfttvcq7agd


ملاعب - حصد نادي الفيصلي الفوز الثاني على التوالي بعدما تغلب على تشرين السوري 1-0 يوم الاثنين على ستاد عمان في عمان، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في كأس الاتحاد الآسيوي 2021.

اضافة اعلان
 


وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 83 عندما خطف البديل يوسف الرواشدة هدف الفوز الثمين لصالح النادي الفيصلي.

 


وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز الكويت الكويتي على مركز شباب الأمعري الفسلطيني 4-1 على نفس الملعب.




وحافظ الفيصلي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين مقابل 4 نقاط للكويت ونقطة لتشرين، في حين بقي رصيد مركز الأمعري خالياً من النقاط.

 


وجاءت بداية المباراة متكافئة مع بعض الأفضلية من ناحية الاستحواذ للفيصلي، ولكن سيطر الحذر على الأداء وبالتالي غابت الفرص الحقيقية أمام المرمى، حيث لم يتم تسديد أي محاولة بين الخشبات الثلاث في أول 40 دقيقة.

 


وكانت أول تسديدة للفيصلي عن طريق الذي استلم مجدي العطار الكرة على حافة منطقة الجزاء فهيأها لنفسه وسدد محاولة تصدى لها الحارس أحمد مدنية (42).

 


ومن نفس الهجمة حصل الفيصلي على فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما حصل على ضربة جزاء احتسبت نتيجة لمس خالد كردغلي الكرة بيده داخل المنطقة، وسددها أحمد عرسان لكن الحارس مدنية تألق في التصدي لها وتحويلها إلى ركلة ركنية.

 


في الشوط الثاني لم يتغير سيناريو المباراة، من خلال اعتماد الفيصلي على تدوير الكرة ومحاولة إيجاد الثغرات، وتركيز الفريقين على الدفاع الضاغط وإغلاق المساحات أمام لاعبي الفريق المقابل.

 


ومع مرور الوقت بدأ الفريقين يعتمدان على التمريرات العرضية الطويلة، ولكن هذه المحاولات لم تشكل أيضاً خطورة على المرمى.

 

 

ولكن الفيصلي نجح في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 83 عن طريق المهاجم البديل يوسف الرواشدة الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس مدنية إثر تسديدة البديل الآخر هلال الحلوة.

 


وحاول الفريق السوري الضغط في الدقائق المتبقية من أجل تعديل النتيجة، ولكنه لم يهدد مرمى الحارس عبدالله الزعبي.

 


وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث يلتقي الفيصلي مع الكويت، وتشرين مع مركز بلاطة.

 


وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الجمعة فوز الفيصلي على مركز الأمعري 2-0، وتعادل تشرين مع الكويت 3-3.

 


ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في المجموعات الثلاث، إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني.

المصدر: الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي