الثلاثاء 30-04-2024
ملاعب

العهد اللبناني يتحدى الوحدة السوري بالبطولة الآسيوية

hwgh9stptoa1jstahsvw


ملاعب - يبدأ فريق العهد اللبناني رحلة الدفاع عن لقبه بمواجهة نظيره الوحدة السوري في اللقاء الذي يجمعهما يوم الجمعة على ستاد الشيخ علي بن محمد في مدينة المحرق، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

اضافة اعلان
 

 


ويتطلع الفريقان لبداية جيدة من أجل التأهل إلى قبل نهائي منطقة الغرب، حيث يتأهل متصدر المجموعة التي تضم أيضاً فريق الحد البحريني، إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

 


وقال المدير الفني لفريق العهد باسم مرمر خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء: نأمل أن نعزز صورة الفريق التي تحققت في المسابقة، عانينا من صعوبة في الإعداد خلال المرحلة الماضية بسبب تأثير جائحة كورونا على كرة القدم بشكل عام.


وأضاف: حصلت تغييرات في صفوف الفريق بسبب انتقال العديد من اللاعبين واستقطاب آخرين، فلدينا محترفين من تركمانستان وسوريا وهم محمد الواكد وعمرو جنيات وعز الدين العوض ونتطلع لأن يقدموا بخبراتهم الإضافة المطلوبة للفريق خلال مشواره في المسابقة.

 

 


وختم: المحافظة على اللقب ليس بالأمر السهل ويشكل تحدياً من نوع آخر، نسعى جاهدين لأن نكرر الإنجاز والفريق على قدر كبير من الجاهزية في هذه المهمة القارية.

 

 


من جانبه قال لاعب الفريق هيثم فاعور: نأمل بتحقيق نتيجة إيجابية وإسعاد جماهير فريق العهد وعكس صورة مشرقة عن الفريق، معنوياتنا عالية و تحضيراتنا جيدة للغاية لهذه المشاركة.

 


في المقابل قال أيمن الحكم المدير الفني لفريق الوحدة السوري: نحترم فريق العهد وهو حامل لقب آخر نسخة أقيمت في العام قبل الماضي، لكننا رغبتنا من خلال هذه المسابقة الظفر ببطاقة التأهل عن المجموعة.

 


وأضاف: منافسات الدوري السوري انتهت منذ فترة وجيزة، لذلك اقتصر الإعداد على المشوار المحلي فقط، ونحن على أتم الجاهزية لخوض منافسات البطولة، نسعى لأن نخطف النقاط في المباراتين اللتين سنخوضها في هذه المجموعة.

 


بدوره قال قائد الفريق مؤيد العجان: معنوياتنا عالية لتحقيق إنجاز لكرة القدم السورية، وعلينا التركيز أولاً على تجاوز هذه المجموعة، فريق العهد من الفرق المميزة جداً ولكن نتطلع لأن نتبع تعليمات الجهاز الفني الذي رصد المنافس بشكل جيد.

 


وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الاثنين، حيث يلتقي الحد مع الوحدة، في حين تشهد الجولة الثالثة لقاء العهد مع العهد.