الإثنين 13-05-2024
ملاعب

السعودية تجتاز قيرغيزستان وتطير لثمن نهائي كأس آسيا

afp_20240121_20240121-afp_34g89ec_afp


ملاعب -حقق المنتخب السعودي فوزا ثمينا على نظيره القيرغيزستاني بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد على ملعب أحمد بن علي المونديالي ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس آسيا قطر 2023.
اضافة اعلان

ويعود الفضل في تحقيق الفوز للمنتخب السعودي أمام قيرغيزستان إلى محمد كنو والبديل فيصل الغامدي بالدقيقتين 35 و84.


ليحصد المنتخب السعودي فوزه الثاني رافعا رصيده إلى ستة نقاط في صدارة المجموعة السادسة وضمن تأهله بشكل رسمي لدور الستة عشر في كأس آسيا، في حين تجمد رصيد قيرغيزستان عند لا شيء من النقاط من خسارتين.




الشوط الأول:

في الدقيقة السابعة من عمر المباراة، مر سامي النجعي نجم الأخضر بمهارة من أيزر أكماتوف ولكن الأخير تدخل بشكل عنيف على قدمه، ليشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجهه.

قبل أن يعود لتقنية الـVAR لمراجعة اللقطة، ويعود الحكم ويلغي البطاقة الصفراء للاعب أيزر أكماتوف ويقوم بتبديلها للحمراء ( الطرد) بالدقيقة التاسعة.

وحاول المنتخب السعودي اضافة هدف المبادرة بضغط هجومي من فراس البريكان وسعود عبدالحميد ورفاقهم ولكن الدفاع والحارس كانوا في الموعد.

واستمرت المحاولات الهجومية السعودية لكن أنتهت عند الدفاع وحارس مرمى قيرغيزستان.

وكاد البريكان يضيف هدف أول بالدقيقة 27، بعدما تلقى عرضية متقنة وهو وحيدا مواجها للمرمى ولكنه تابعها برأسية جاورت القائم الأيسر.

وحملت الدقيقة 35، هدف المبادرة الأول للمنتخب السعودي عن طريق محمد كنو بعد متابعة لعرضية متقنة من كنو بتسديدة بيمناه على الطائر بالشباك.

 ولم يحدث أي جديد بالدقائق المتبقية، ليحسم المنتخب السعودي الشوط الأول لصالحه أمام قيرغيزستان بنتيجة 1-0.



الشوط الثاني:

أشهر الحكم البطاقة الحمراء الثانية للاعب قيرغيزستان " كيمي ميرك" بالدقيقة 52، بعد عودته لتقنية الفار بسبب تدخله العنيف على قدم لاعب المنتخب السعودي.

وخرج حسان تمبكتي مدافع الأخضر متأثرًا بالإصابة وعوضه زميله المهاجم صالح الشهري بالدقيقة 54.

وكاد كنو يضيف هدف ثان بالدقيقة 56، من تسديدة يمينية قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها جاورت القائم الأيمن.

وأطلق صالح الشهري مهاجم الأخضر تسديدة قوية لكن الحارس تصدى لها بالدقيقة 60.

وتابع محمد كنو تنفيذ متقن لركنية، بضربة رأسية جميلة لكنها ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس بالدقيقة 72، ليضيع هدف ثان للمنتخب السعودي.

وبالدقيقة 78، أضاع صالح الشهري فرصة تسجيل هدف ثان بعدما تابع عرضية متقنة وهو مواجه للمرمى ولكن رأسيته مرت بمحاذاة القائم.

قبل أن ينجح المنتخب السعودي في إضافة هدف ثان بالدقيقة 84 عن طريق البديل فيصل الغامدي بعد تسديدة قوية بيمناه غالطت حارس قيرغيزستان وسكنت الشباك.