السبت 13-04-2024
ملاعب

الزمالك يفتتح عهد جوميز بالتعثر أمام الإسماعيلي

175011416745620240219094407447


ملاعب - افتتح الزمالك، عهد مدربه البرتغالي جوزيه جوميز، بالتعادل السلبي أمام مضيفه الإسماعيلي، اليوم الإثنين، في الجولة 13 من عمر الدوري المصري.

ورفع الزمالك رصيده إلى 12 نقطة في المركز 13 من 9 مباريات، بفارق الأهداف عن الإسماعيلي صاحب المرتبة 14 من 12 مواجهة، بقيادة مدربه إيهاب جلال.

المباراة في مجملها كانت حافلة بالندية، وأضاع الزمالك، عدة محاولات أمام مرمى الإسماعيلي، كما حضر اللقاء، الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن.


ونال عبد الرحمن مجدي لاعب الإسماعيلي، جائزة رجل المباراة، من جانب رابطة الأندية، عقب نهاية اللقاء مباشرة.

المباراة اتسمت بالندية بين الفريقين منذ البداية، مع حماس جماهيري ألقى بظلاله على اللقاء.

وأبعد دفاع الزمالك، محاولة للدراويش، ثم خطأ من التمرير من محمد صبحي بلا خطورة، بجانب خطأ دفاعي من جانب المثلوثي لم يستغله الإسماعيلي.

اضافة اعلان
 

وسنحت فرصة خطيرة لصالح زيزو من خطأ دفاعي لمحمد نصر، لكن الحارس أحمد عادل أنقذ الموقف، ثم تسديدة من شيكابالا مرت بجوار القائم.

وردت العارضة، أقرب فرص الزمالك، من تسديدة أوباما بمنطقة الجزاء، كما طالب لاعبو الإسماعيلي باحتساب ضربة جزاء بعد سقوط نادر فرج في منطقة الجزاء.

وحصل محمد شحاتة لاعب الزمالك، على بطاقة صفراء للخشونة، ليغادر بعدها لصالح زميله سيف الدين الجزيري.

وأطلق زيزو تسديدة ضعيفة مع تراجع للإسماعيلي، وسقط الجزيري في منطقة الجزاء دون مخالفة، ليخرج الشوط الأول بالتعادل.

وبدأ الشوط الثاني بمحاولة سريعة من جانب حاتم سكر لاعب الإسماعيلي، أبعدها الحارس محمد صبحي.

وغادر إبراهيما نداي للإصابة، وشارك على حسابه مصطفى الزناري، وانتقل عمر جابر إلى مركز الظهير الأيسر.

وضاعت فرصة خطيرة للإسماعيلي بجوار القائم بعد كرة عرضية، فيما نظم الزمالك هجمة سريعة انتهت بعرضية زيزو فوق العارضة.

وأبعد عمر جابر، فرصة خطيرة للإسماعيلي بانطلاقة نادر فرج لاعب الدراويش، وأمسك الحارس أحمد عادل تصويبة من جانب شيكابالا.

 

ودفع الزمالك باللاعب ناصر ماهر على حساب شيكابالا، وأضاع الجزيري فرصة خطيرة للزمالك من تمريرة بينية متقنة من جانب ناصر ماهر.

وأرسل عبد الرحمن مجدي، كرة عرضية بلا خطورة، بينما دفع الإسماعيلي بعبد الرحمن الدح بدلا من إيريك تراوري، فيما سدد حسام عبد المجيد بجوار القائم لصالح الزمالك.

وأنقذ أحمد عادل، فرصة محققة للزمالك من رأسية الجزيري، وأشرك الإسماعيلي، هشام محمد وعلي الملواني بدلا من حاتم سكر وعصام صبحي.

وأطلق ناصر ماهر، تصويبة قوية فوق العارضة، ورد عبد الرحمن مجدي بتسديدة علت مرمى الزمالك، ثم كرة قوية من محمد دسوقي فوق العارضة للإسماعيلي.

ووجه الجزيري، ضربة رأس فوق العارضة، وأرسل ناصر ماهر، كرة عرضية إلى زيزو الذي سدد بجوار القائم مع نهاية اللقاء بالتعادل السلبي.