السبت 11-05-2024
ملاعب

4 رابحين وخاسران في ليلة تأهل الريال الأوروبية

afp_20231108_20231108-afp_342t7m7_afp


ملاعب-حسم ريال مدريد عبوره لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بالانتصار (3-0) في مواجهة سبورتنج براجا، مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات.


اضافة اعلان
وبهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده إلى 12 نقطة في قمة المجموعة الثالثة، بينما تجمد رصيد سبورتنج براجا عند 3 نقاط في المركز الثالث.

ويُسلط كووورة خلال التقرير التالي، الضوء على أبرز الرابحين والخاسرين من هذه المباراة:


الرابحون

أندري لونين

منح القدر الفرصة من جديد للحارس الأوكراني، للمشاركة وإظهار قدراته مع الميرنجي.

لونين مع بداية الموسم الحالي كان الحارس الأساسي لريال مدريد في أول جولتين بالليجا ضد أتلتيك بيلباو وألميريا، قبل أن يحل مكانه الوافد الجديد كيبا أريزابالاجا.

ومع تعرض كيبا للإصابة خلال الإحماء قبل مواجهة براجا، قرر أنشيلوتي مضطرا الاعتماد على لونين، الذي تألق في المباراة، وتصدى لركلة جزاء في الدقيقة 6، وخرج بشباك نظيفة، وبرهن على أنه قادر على حراسة عرين الميرنجي في أي وقت.

إبراهيم دياز



يشغل اللاعب صاحب الـ24 عاما، منذ بداية الموسم الحالي، دور البديل، ويحصل على دقائق معدودة كل مباراة.

ولم يشارك دياز سوى مباراة وحيدة فقط كأساسي، بالليجا ضد لاس بالماس وخرج بعد 57 دقيقة فقط.

وضد براجا ونظرًا لإصابة بيلينجهام الذي تواجد على دكة البدلاء، حظى دياز بالفرصة، ونجح في استغلالها حيث سجل الهدف الأول، ولعب 74 دقيقة، ليؤكد أنه يستحق دقائق أكثر في المباريات المقبلة.


رودريجو

الجناح البرازيلي يعاني من جفاف تهديفي واضح هذا الموسم، حيث تراجع سجله بشكل كبير عكس المواسم الأخيرة.

ورغم فشله في التوقيع سوى على هدف وحيد في الليجا، إلا أنه نجح في التسجيل ضد براجا، وهو هدفه الثاني في دوري الأبطال خلال 4 مباريات حتى الآن.

كما صنع البرازيلي الهدف الأول في اللقاء والذي سجله إبراهيم دياز.

فينيسيوس جونيور



عاد البرازيلي للتركيز من جديد على كرة القدم، ففي الأسابيع الماضية كان فينيسيوس مشتتا بشكل كبير، ما بين شجار مع لاعبي الخصوم أو الحكام وحتى الجماهير.

وضد براجا استعاد البرازيلي نغمة التألق بتسجيل هدف وصناعة آخر، وهو أمر يحدث لثاني مرة هذا الموسم، منذ مواجهة أوساسونا في الجولة التاسعة بالليجا في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

خاسران

أردا جولر

بلا شك كان الشاب التركي يطمح للظهور الأول بقميص الميرنجي ضد براجا.

وعاد جولر من الإصابة ودخل قائمة الفريق لمواجهة رايو فاليكانو، لكن ظروف المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي حالت دون مشاركته، ولم يدفع به أنشيلوتي أمس أيضا لتتأجل إطلالته الأولى مجددا.

كيبا أريزابالاجا

ثبت الحارس المعار من تشيلسي قدميه في مقعد الحارس الأساسي للفريق في ظل إصابة تيبو كورتوا، إلا أنه تعرض للإصابة في الإحماء أمس.

المثير أن البديل لونين توهج في اللقاء وتصدى لركلة جزاء وحافظ على نظافة شباكه، ما قد يزيد من فرص حصوله على مزيد من الدقائق مستقبلا، على حساب كيبا.