الإثنين 29-04-2024
ملاعب

يويفا يعلن تعويض جماهير ليفربول مالياً

11


ملاعب - أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بيانًا رسميًا يعلن خلاله تعويض جماهير ليفربول التي فشلت في الوصول إلي ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي "دو فرانس".
اضافة اعلان

وشهد نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد في ملعب "دو فرانس"، الذي إنتهى بفوز الملكي 1-0، حالة من الفوضى خارج الملعب وهو ما اعاق عدد كبير من جماهير ليفربول في دخول الملعب، الأمر الذي تسبب في تأخير انطلاق مباراة لمدة 36 دقيقة يوم 28 مايو الماضي. 

قال يويفا في بيانه الرسمي: "سينفذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم خطة استرداد خاصة للجماهير الأكثر تضررا عند الوصول إلى ملعب دو فرانس في 28 مايو 2022".

وأضاف البيان: "المبالغ المستردة ستكون متاحة لجميع المشجعين الذين لديهم تذاكر للبوابات A وB وC وX وY وZ، حيث تم الإبلاغ عن أصعب الظروف في الدخول إلى الملعب".

أكمل: "بعد العودة لقاعدة البيانات، فإن جميع المشجعين الذين لم يدخلوا الملعب قبل الساعة 21:00 بتوقيت وسط أوروبا (الموعد الأصلي لبدء المباراة) أو الذين لم يتمكنوا من دخول الملعب على الإطلاق، سيكونون مؤهلين لاسترداد الأموال".

تابع بيان الإتحاد الأوروبي: "سيقدم يويفا المبالغ المستردة لجميع المشجعين الذين اشتروا تذاكر بالإضافة إلى المرافقين لهم".

أنهي البيان: "ستشمل تلك المعايير جميع مشجعي ليفربول الذين حصلوا التذاكر المخصصة لجماهير النادي في المباراة النهائية".

من جانبه، أكدت عدة تقارير صحفية على أن المبالغ المستردة لجماهير ليفربول، ستكلف خزائن الإتحاد الأوروبي نحو 3 ملايين يورو. 

كان نادي ليفربول، قد حدد 8 نقاط كارثية شهدها نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 والذي أقيم في باريس وشهد الكثير من الفوضى التي حدثت خارج الملعب.