الأحد 05-05-2024
ملاعب

يويفا يعاقب جماهير دينامو زغرب

epa_soccer_2023-08_2023-08-19_2023-08-19-10808162_epa


ملاعب - قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) منع جماهير دينامو زغرب من حضور أي مباراة خارج أرضه خلال موسم 2023-24 بأكمله في أي مسابقة أوروبية.


يأتي ذلك كعقوبة على أحداث الشغب التي وقعت في العاصمة اليونانية قبل مباراة بين الفريق الكرواتي وأيك أثينا في ذهاب الدور التمهيدي الثالث المؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي تسببت في مصرع مشجع.

وذكر اليويفا في بيان صادر عنه أنه "في أعقاب الحوادث الخطيرة للغاية التي وقعت قبل المباراة المؤجلة بالدور التمهيدي الثالث لدوري أبطال أوروبا بين أيك أثينا ودينامو زغرب، التي كانت مقررة مبدئيا في التاسع من أغسطس/آب 2023 في أثينا ، وأدت إلى وفاة مواطن يوناني، قرر اليويفا أن مشجعي دينامو زغرب لن يتمكنوا من حضور أي مباريات خارج أرضهم فيما تبقى من موسم 2023/24، على الأقل، في مسابقات الأندية الأوروبية ".

اضافة اعلان
 

وتعذر لعب مباراة الإياب بنفس الدور التهميدي الثالث لدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي بسبب أحداث العنف التي انتهت بطعن أحد مشجعي الفريق اليوناني. تأجلت المباراة ثم أقيمت أمس السبت. وتمكن أيك من التأهل للدور التمهيدي الأخير. أما دينامو زغرب فخرج من المنافسة، وسيخوض الدوري الأوروبي، ولن يتمكن مشجعوه من السفر.

وفي هذا الصدد أوضح البيان أنه "بعد تقييم قام به اليويفا ، فإن جميع المباريات التي يشارك فيها مشجعو دينامو خارج أرضهم تعتبر عالية الخطورة وللأسف تأكد ذلك من خطورة الأحداث الشديدة بسبب وجود جماهير دينامو في أثينا".

وأضاف البيان: "علاوة على ذلك، فإن دينامو وكذلك السلطات السياسية والأمنية والكروية في كرواتيا، مطالبون بوضع وتنفيذ استراتيجية للقضاء على العنف المرتبط بكرة القدم المرتبط بالنادي".