الأحد 05-05-2024
ملاعب

يوفنتوس يتحدى بورتو في دوري الأبطال

andrea-pirlo-juventus-ferencvaros_aw7fx7o9ygob19ui2kzzkxknt


ملاعب - وكالات

يواجه فريق يوفنتوس نظيره فريق بورتو البرتغالي، اليوم الثلاثاء، الموافق 9 مارس 2021، في إياب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

اضافة اعلان

ويسعى فريق يوفنتوس في مباراة اليوم أمام نظيره فريق بورتو لتعويض خسارته 1-2 في الذهاب، لتفادي الخروج من البطولة الأوروبية.

 


وسيقع على كاهل كريستيانو رونالدو الذي لعب الدقائق الأخيرة فقط في الفوز 3-1 على لاتسيو بالدوري الإيطالي لإدخار طاقته لمواجهة الثلاثاء، مهمة قيادة الفريق اجتياز هذه العقبة.


وتعلق جماهير اليوفي على رونالدو آمالا عريضة في تحقيق لقب دوري الأبطال الذي لم يفز به النادي منذ 1996، وخسر منذ ذلك الحين النهائي خمس مرات (1997 و1998 و2003 و2015 و2017).
ويحتاج الفريق إلى الفوز بهدف نظيف للعبور للدور التالي، وتحصين دفاعاته التي عانت هذا الموسم من مشاكل كارثية، بسبب العدد الكبير للإصابات، لكي لا تهتز شباكه.


ويخوض اليوفي المباراة في فترة صعبة في الموسم حيث يبتعد بفارق سبع نقاط عن إنتر ميلان المتصدر للدوري الايطالي، ويواجه فريقا صلدا وطموحا رغم إصابة عدد من لاعبيه.


ومن جانبه، يأمل بورتو في أن يلحق اللاعب تيكاتيتو كورونا بمباراة اليوفي بعد تعرضه لكدمه السبت الماضي جعلته يفقد الؤؤية مؤقتا في مواجهة جي فيسنتي بالدوري البرتغالي.


وكان المدافع بيبي قد خرج أيضا في المباراة للإصابة، ويأمل الجهاز الفني في لحاقه بمبارة اليوفي، لتكليفه بمراقبة زميله القديم كريستيانو رونالدو.


ولم يفز بورتو في إيطاليا منذ فوزه على ميلان في 1996 بنتيجة 2-3 ويامل في العودة كأحد أقوى فرق أوروبا مرة أخرى، ويطمح في التأهل للدور ربع النهائي عبر بوابة يوفنتوس.