السبت 20-04-2024
ملاعب

هل يضم هالاند النادي الحلم إلى قائمة ضحاياه؟

afp_20230504_20230504-afp_33ed3lt_afp


ملاعب - تتجه الأنظار صوب ملعب سانتياجو بيرنابيو يوم الثلاثاء المقبل، الذي سيكون مسرحا للقمة المرتقبة بين ريال مدريد ومانشستر سيتي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
اضافة اعلان

وتعد تلك المباراة تكرارا لمواجهة الفريقين في الدور نفسه بالموسم الماضي، التي حسمها الريال بفوز درامي بعد اللجوء للأشواط الإضافية.

ويسعى مانشستر سيتي لرد الدين للريال هذا الموسم، متسلحا بمهاجمه النرويجي إيرلنج هالاند، الذي يحطم الأرقام القياسية تباعا في موسمه الأول مع الفريق.

ويتصدر هالاند قائمة هدافي دوري الأبطال هذا الموسم برصيد 12 هدفا، ويسعى لمواصلة سجله التهديفي المميز في المسابقة القارية الأعرق.

وشارك هالاند للمرة الأولى في دوري أبطال أوروبا بقميص ريد بول سالزبورج النمساوي في موسم (2019- 2020)، وحينها واجه جينك البلجيكي: وقع في الذهاب على هاتريك، وفي الإياب سجل هدفا.

ويتصدر إشبيلية الإسباني قائمة ضحايا هالاند في دوري الأبطال، بواقع 6 أهداف في 3 مباريات، كما سجل 5 أهداف ضد لايبزيج الألماني في مباراتين.

كما سجل هالاند 4 أهداف في مباراتين بشباك كلوب بروج البلجيكي، و3 أهداف في كل من نابولي الإيطالي وبشكتاش التركي، وهدفين أمام باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ وكوبنهاجن الدنماركي.

وأحرز هالاند هدفا وحيدا في مرمى كل من بوروسيا دورتموند وليفربول وزينيت ولاتسيو.

وبشكل عام شارك هالاند في 27 مباراة بدوري الأبطال سجل خلالها 35 هدفا، وواجه في تلك المباريات 15 فريقا سجل في شباكهم جميعا عدا فريقين فقط.

وكان الفريق الأول الذي لم يسجل فيه هالاند هو فريقه الحالي مانشستر سيتي، الذي واجهه مرتين من قبل رفقة دورتموند وكان ذلك في ربع نهائي موسم (2020- 2021)، وحينها خسر ذهابا وإيابا بنفس النتيجة (2-1).

أما الفريق الثاني فكان أياكس أمستردام، الذي واجهه مرة واحدة رفقة دورتموند في دور المجموعات من موسم (2021- 2022)، وحينها خسر برباعية نظيفة.

ويأمل هالاند في إضافة ريال مدريد لقائمة ضحاياه عندما يواجهه للمرة الأولى، خاصة أن المرينجي يعد الفريق الحلم بالنسبة للمهاجم النرويجي

وسبق أن صرحت رافايلا بيمينتا، وكيلة أعمال هالاند: "هناك البريميرليج ثم ريال مدريد، هذا الفريق يملك شيئا خاصا يجعله حلم اللاعبين".

وتابعت: "ريال مدريد يحافظ على استمرار هذا السحر... إنه يملك دوري الأبطال".

يذكر أن مباراة الإياب بين الفريقين ستقام يوم 17 من شهر مايو/أيار الجاري على ملعب الاتحاد.